9 ديسمبر، 2022 | 8:18 صباحًا
ريادة الأعمال

في عمر 25 عاماً.. كيف أصبح هذا الشاب أصغر مليادرير عصامي في العالم

أسس “ألكسندر وانج” شركة البرمجيات “سكايل إيه آي” Scale AI عندما كان عمره 19 عامًا، وبعدما جمعت الشركة – التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو – في العام الماضي من خلال جولة تمويلية بقيمة 325 مليون دولار، أصبحت قيمتها 7.3 مليار دولار.

وفي عمر التسعة عشر عامًا، ترك “وانج” معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ليشارك في تأسيس “سكايل إيه آي”، وحاليًا، “وانج” البالغ من العمر 25 عامًا هو أصغر ملياردير عصامي في العالم، إذ يمتلك حصة 15% في الشركة بقيمة مليار دولار تقريبًا.

وبالفعل، لدى الشركة – البالغة من العمر ست سنوات – ثلاثة عقود بقيمة 110 ملايين دولار لمساعدة القوات الجوية الأمريكية والجيش على استخدام الذكاء الاصطناعي.
وتعمل تقنية “سكايل إيه آي” بشكل أسرع بكثير عن المحللين البشريين لفحص صور الأقمار الصناعية وهي مفيدة ليس فقط للجيش، وبالفعل تعتمد أكثر من 300 شركة منها “جنرال موتورز” على “سكايل” للمساعدة في جمع المعلومات من البيانات الأولية مثل لقطات أولية من سيارات ذاتية القيادة.

وأوضح “وانج” لمجلة “فوربس” قائلاً: كل صناعة تعتمد على قدر هائل من البيانات، هدفنا هو مساعدتها على إطلاق العنان لإمكانات البيانات، وتعزيز أعمالها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر أن والداي “وانج” فيزيائيان وعملا في مشروعات أسلحة تخص الجيش الأمريكي، ودرس “وانج” البرمجة عندما كان في المدرسة ثم تحول لاحقًا للمشاركة في تأسيس “سكايل إيه آي”، وقال لمجلة “فوربس”: أخبرت والداي أنه سيكون هناك شيء ما سأفعله في الصيف، ولكن لم أعد إلى المدرسة أبدًا.[1]Argaam

المصادر

المصادر
1 Argaam