لقاءات صحفية

الزهراني لـ”سراي بوست”: أسعار عمليات التجميل في دول الخليج تفوق تركيا بثلاثة أضعاف

– السعر المناسب والجودة الممتازة وراء اختياري لتركيا
– اختيار الأطباء معيار أساسي ومهم جدا للمرضى
– لدينا كل التخصصات بما فيها علاج الأورام والجلطات وجهاز الروبروت
– دخولي لمجال السياحة العلاجية كان محض صدفة
– أنشأنا “قسم نسائي”  كادر مكون من سعوديات وعربيات
-لدينا مقر في الرياض وجدة واتفاقيات مع كبرى المستشفيات بالسعودية
– توسعنا خارج المملكة العربية السعودية في غضون عامين
– ترميم الجسم بعد عمليات السمنة أكثر عمليات التجميل طلباً
– قاعدة العملاء لدينا ترتكز على دول الخليج

استطاعت تركيا أن تتبوأ مكاناً مهماً على خارطة عالم التجميل و تحقيق سمعة دولية ممتازة بالسياحة العلاجية بسبب التقنيات الموجودة فيها إلى جانب أسعارها المناسبة.

هذا ما أكد عليه مؤسس شركة تساهيل للخدمات العلاجية، عثمان الزهراني، الذي دخل مجال السياحة العلاجية بمحض الصدفة في المملكة العربية السعودية ثم اختار عقب ذلك تركيا للتوسع فيها.

الزهراني خلال اللقاء تحدث عن جميع العمليات التي يقبل عليها سكان دول الخليج، على جانب مقارنته في تكاليف العمليات العلاجية والتجميلية ما بين تركيا ودول الخليج العربي، وسبب تفضيل الكثيرين لإجراء العمليات داخل تركيا عوضا عن بلادهم.

كما تحدث الزهراني خلال اللقاء عن طريقة وصول الجاليات العربية لأفضل المراكز والحصول على أحسن الخدمات العلاجية المطلوبة بأنسب الأسعار.

تفاصيل اللقاء فيما يلي:

حاورته رانيا وهبه

السعر والجودة

  • ما الدافع الحقيقي لإختيارك تركيا للسياحة العلاجية وتحديداً في مجال التجميل؟؟

اخترت تركيا تحديداً من العام 2016 تقريباً بعد أن لمحت نتائج حقيقة  لأشخاص أجروا عمليات تجميل بتركيا، ومن ثم جئت زيارة خاصة الى تركيا، وبحثت بأغلب المستشفيات والمراكز ولاحظت أن  الأسعار متفاوتة، وتأكدت أن القوة أن تجلب السعر المناسب والجودة الممتازة، ومن ثم اتفقت مع مستشفيات ممتازة بأسعار مناسبة.

سنوات الخبرة

  • كم تبلغ حصيلة سنوات الخبرة التي جمعتها بتركيا؟

بدأنا بإسطنبول  من 16 / فبراير/ 2016.. ولدي قصة طريفة .. كنت أقوم بالبحث وزيارة المستشفيات والمراكز المشهورة في تركيا فذهبت الى احدى المراكز الطبية المشهورة والمناسبة السعر، دخلت على مدير مركز وقلت له أنني سأجلب لكم مرضى من السعودية، فقال لي لأول مرة يأتي إلينا سعودي ويتكلم على تنسيق خدمات طبية، سألني هل لديك فيس بوك أو انستقرام؟ قلت له: لا فقال لي ماذا لديك:  فقلت له واتساب وقروبات بها عدد كبير من الذين خضعوا لعمليات تكميم المعدة ولدي أيضاً عدد كبير من الأشخاص الذين لديهم ترهلات ويريدون إجراء عمليات تجميل.. فسألني كم عدد المرضى الذين ستتمكن من جلبهم.. فقلت له 40 الى 50 مريض فضحك، وقال لي سأقدم لك عرضاً اذا تمكنت من جلب 20 حالة مرضية سأقدم لك من بين كل 10 عمليات عملية مجاناً.. ومن  ثم سجل لي بإستهتارعلى ورقة ووقع وذهب، وبعدها رجعت الى السعودية ونزلت إعلان بالواتساب، وبعد 16 فبراير 2016 جاء معي بالطائرة 17 مريض، واستقبلني مدير المستشفى والطاقم الإداري كله بمطار صبيحة..  لم يصدقوا العدد، خلال شهر واحد أكملنا عندهم ما بين 70 –78 حالة، وبعدها أدركنا أن القدرات التي لدينا أقوى والمركز الذي يقدم الخدمات لن يكون بالقوة التي نحتاجها، المركز كويس لكن العمليات التي نريدها صعبة تحتاج مستشفيات متمكنة  بها كل الكوادر.

وأغلب المستشفيات التي ذهبت لها “طردوني” منها ..  سألوني هل تعرف اللغة التركية؟؟ فقلت لا… فقالوا لي هل لديك شركة؟؟  فقلت لا ..  فقالوا لي اخرج ماذا تريد؟؟ .. ولكن بعد أن سمعوا عني جاؤؤا اليّ بنفسهم .. وقالوا لقد وافقنا على عرضك الذي قدمته لنا لأول مرة.. فقلت لهم لا لقد انتهى ذاك العرض والآن لدي عرض ثاني.. فقدمت شروطي والآن أعمل في أكبر مجموعة طبية بتركيا خدمت في Acı Badem و Medical Park و LİP HOSPİTAL  و BHT  مع أرقى المجموعات الطبية بتركيا وما زلنا نعمل معهم، فأصبحت لدينا قوة وأصبحنا نأخذ أفضل الخدمات الطبية بأقل الأسعار وبجودة ممتازة.

مقر الشركة

ما سبب إختيارك ليكون مقر أعمالك من داخل المستشفيات التركية؟

نحن لسنا شركة تسويق نرد على العملاء بالهاتف ونتركهم يتخبطوا بالمستشفيات، بل نحن نقدم خدمات طبية وأحب أن يكون مكتبي وسط المستشفى، لأنه لابد للشركة القوية أن يكون لديها مكتب داخل المستشفى، ولكن عندما تكون مسوق في الشارع وتترك المريض بالمستشفى هذا عمل غير منظم، لكن نحن شغلنا نظامي  وشركة معتمدة في السعودية وفي تركيا ولدينا مقر رسمي في جميع الفروع التي اتفقنا معها ونكون مع المريض لحظة بلحظة عندي أكثر من موظف أي مريض يأتي إلينا  يكون معه موظف حتى يخرج من المستشفى للترجمة، وكل ما يحتاج إليه المريض من خدمات، وكل الموظفين لدي متخصصين طبياً إما ممرضين أو أطباء ونتحدث الإنجليزية والتركية والعربية. وأنا أشرف شخصياً على المريض وأكون معه أستقبله وأسلم عليه وأجلس معه، لذلك إتخذت المستشفيات مقراً لي.

الرياض وجدة

هل لديكم مقر بالمملكة العربية السعودية؟

لدينا مقر بالرياض وجدة، ولدينا أيضاً اتفاقيات مع مستشفيات كبرى بالسعودية، من 2014 مكتبنا في السعودية و2016 فتحنا فرعنا الثاني في اسطنبول.

في خلال عامين توسعت خارج  المملكة العربية السعودية .. اذا كان لديك خطوة للتوسع ما هي الدولة التي سوف تختارها؟؟

نحن الآن نجهز ونخطط لفتح فرع ثالث بإحدى الدول الخليجية.

إرشاد الآخرين

ما هي أبرز الحالات العلاجية والتجميلية التي تركزون عليها في هذه الفترة؟

قبل أن أتحدث عن الخدمات التجميلية لقد جربت أغلب الخدمات أنا كان وزني 145، وأجريت عملية تكميم بالسعودية ورأيت النتيجة الممتازة في شخصي واستمريت في التعليمات والنظام الغذائي، حتى أصبح لدي ثقافة وأصبحت أرشد الناس، وبعد أن نحفت أصبحت لدي ترهلات فجئت الى تركيا، وأجريت عمليات وهي زراعة شعر، زراعة ذقن، تقويم للفك، العيون، الأسنان. وبعد أن قمت باختيار الأطباء الممتازين، وكل عملية أجريتها ورأيت نتائج ممتازة لها، أصبحت أحدث الناس عنها وأرشدهم إليها بطريقة صحيحة، فلا أقول ان هذا أفضل طبيب دون أن أجربه.

محض صدفة

هل كان تحدثك عن نتائج العمليات التي أجريتها؟ وإرشاد الأشخاص لها.. كان سبب دخولك لمجال لسياحة العلاجية؟

دخولي لمجال السياحة العلاجية كان محض صدفة.. لقد أجريت عملية تكميم بالسعودية وكان معي بالمستشفى حدود أربعين شخص أجروا نفس العملية في ذات اليوم، فزرتهم فرداً فرداً وأخذت أرقامهم وأضفتهم بقروب المتكممين  وكان الهدف منه أن ندعم ونحفز ونساند بعضنا البعض، وأجرى في اليوم الثاني أيضا مجموعة كبيرة عمليات فأخذت أرقامهم  وأنشأت قروبين بعدد أعضاء يبلغ 50 – 50 وأصبح كل من يجري عملية ينضم الينا لأجل الاستفادة وهكذا  الى أنشأنا 38 قروب، فأصبح الأطباء يقدمون لي عروض ولم أكن أخذ مقابلها عائد مادي إطلاقاً لأنني كنت على وظيفة رسمية، وأصبحوا يتمنون أن يتفقون معنا ونرسل لهم مرضى وكانوا ينزلون في الأسعار، وكان سعر العمليات بالسعودية 50 – 60 ألف ريال استطعنا بفضل الله عز وجل وبعمل تساهيل خلال سنة ونص الى سنتين أن ننزل العمليات الى سعر مناسب جداً للجميع يتراوح بين 11- 15 ألف ريال سعودي، ومن ثم توسعت عمليات السمنة في السعودية الى أن فتحت الدولة أكثر من 20 مركز مجاناً، فأصبح هناك تحرك كبير جداً وأصبحت هناك أسعار متنافسة وبات الأطباء يتنافسون على الأسعار الى أن نزل سعر العمليات التي كانت 40 -50 الف ريال بـــ 15 – 20 ألف ريال سعودي وبهذا حققنا هدفنا في أن يكون سعر عمليات وجراحة السمنة في متناول الجميع.

ومن ثم تبقى لدينا التجميل وكانت أسعاره غالية في دول الخليج كلها يتراوح من 40 – 50 ألف ريال سعودي وعندما أتيت الى تركيا كانت سعر العمليات بـ 20 ألف ريال في تركيا والسعودية كانت بأربعين بمعنى النصف، وعندما أتيت الى تركيا أنزلت السعر الى النصف أيضاً، وأصبحت أذهب الى المستشفيات وأأخذ العمليات بسعر 10 أو 15 وأبيعها بنفس السعر وكان المقابل أن أخذ نسبة سنوية على عدد المرضي الذين جلبتهم، فأصبحت أسهل على المريض وأربح المستشفى، فبت أشترط على المستشفيات أن أعمل معهم ولكن ليس مع أي طبيب بل مع الطبيب الذي أختاره أنا، بعد أن أتعرف على نتائج عمله والسيرة الذاتية  وخبرته. ونحن الآن لدينا مع Medical Park 32 فرعLIB HOSPITAL  أكثر من 8 فروع ، ولدينا أيضاً فرعين مع BHT ويوجد فيها أكثر من 140 بروفسير وأنا أختار المميز بينهم وبناءً على اختياراتي اتعامل معهم.

تقارير المريض

على أي أساس يتم اختيار المركز والطبيب لديكم.. هل يتم بناءً على طلب المريض أم بناءً على استشارتكم؟؟

نحن لا ندع للمريض الخيار بل التقارير هي التي تحكم. نحن نأخذ تقارير المريض كاملة ومن ثم يجلس أكثر من دكتور مختصص في نفس مجال المشكلة ومن ثم يقيمون الحالة وليس لديهم علاقة بالتكلفة، عليهم فقط اعطاء التقارير والى ماذا يحتاج المريض بالظبط، والإدارة العليا للمجموعة الطبية هي التي تحدد السعر الخاص والذي اتفقنا نحن واياهم عليه.

ونقدم للمريض خدمات إضافية مثل السكن والترجمة والمواصلات والشئ المميز في ذلك أن العقد الذي يحصل عليه المريض لا يحصل عليه من المستشفى فقط بل يأخذه من شركتنا بالسعودية ومن ضمن الشروط الموجودة في اتفاقيتنا مع المريض انه في حال عدم رضى المريض عن النتيجة يتم اعادة العملية مجاناً، وفي حال فشل العملية يتم اعادة المبلغ كاملاً لجميع العملاء سواء كانوا من داخل السعودية أو خارجها، ونحمدالله ليس لدينا أخطاء طبية.

وحتى في مسألة النقود نحن نرفض أن يأخذ العميل معه نقود ونقوم بحل الأمر سواء كان عن طريق تحويل الاموال لحساب الشركة بالسعودية أو في تركيا فيأتي العميل مرتاحاً ويرجع كذلك مرتاحاً وهذا أهم ما لدينا.

تصوير علاء البورصلي

دول الخليج

على أي شريحة أكثر ترتكز قائمة العملاء لديكم هل من المملكة العربية السعودية تحديداً أم من أين؟؟

أنا عملي كله على دول الخليج  وبالتحديد على السعودية أبناء بلدي، يثقون فيني جداُ ويجب أن تكون الثقة في محلها، ولذلك أركز عليهم أكثر وأعمل معاهم أكثر ويأتي الينا الكثيرون، والحمدلله نحنا معروفين بين دول الخليج والدول العربية .. والذي يريد  الأمان والعمل الممتاز عليه المجئ لدينا.

فقدان الوزن

ما هي الدولة الخليجية الأولى والاكثر اهتماماً بمجال التجميل؟؟

السعودية والكويت مهتمين جداً بعمليات التجميل خاصة وكذلك قطر، ولكنني أركز على أولئك الذين أجروا عمليات للسمنة وترهلوا بشدة بعد فقدان الوزن، وأنا متخصص في هذا المجال بدقة والنتائج لدينا مميزة  وأفضل من غيرنا.

ونحن في تركيا المتخصصون الوحيدون في ترميم الجسم بعد عمليات السمنة، ويمكن لأي دكتور أن يجري عملية تكبير صدر أو نحت جسم هذه عمليات بسيطة، ولكن عندما يكون وزن شخص ما 250 ثم يصبح 60 فيصعب على أي دكتور إجراء عملية الترميم في مرحلتين أو مرحلة واحدة، ونحن لدينا أطباء متخصصين في ترميم الجسم بعد عمليات السمنة.

تكلفة العمليات

كم تبلغ تكلفة عمليات ترميم الجسم بعد التنحيف أو فقدان الوزن؟

في الخليج عموما تكلف عملية ترميم الجسم من 150 ألف ريال (نحو 354 ألف ليرة تركية) الى 250 ألف ريال (نحو 590 ألف ليرة تركية) للجسم كامل، وبتركيا تكلف العملية 30 (نحو 70 ليرة تركية) الى 50 الف ريال (118 ليرة تركية) كحد أعلى، ولكن متوسط السعر لدينا 23 – 25 ألف ريال.

ظهور النتائج

متى تظهر النتائج بعد العملية مثلاً أسبوع شهر شهرين؟

فوراً تظهر النتيجة بعد اليوم الثاني من العميلة بعد فك المشدات يكون الجسم مرسوم كاملاً، فقط تظل أثار العمليات وتختفي في فترة تتراوح من شهر الى شهرين.

هل تكفي عملية واحدة لترميم الجسم كامل؟؟

نحن نتميز بأننا نجري 70%  من الجسم في عملية واحدة، وممكن أن نجري عميلة  للجزء العلوي من الجسم في مرحلة واحدة وبعد شهرين نجري عملية للجزء السفلي.

عمليات الترميم

هل الإقبال على عمليات ترميم الجسم للرجال أكثر من السيدات أم العكس؟

نسبة الرجال لدينا في الإقبال على العمليات أكبر من النساء، إذا جاء لدينا في الشهر 200 مريض فــ 140 منهم يكونون رجال و60 نساء.

الترهلات لدى الرجال

برأيك ما هو السبب الذي يدفع الرجال للسعي وراء عمليات التجميل في هذه الفترة؟

لأن الترهلات التي لديهم ليست بسيطة، فلا يأتي احدهم فقط لأجل “كرشة” زائدة او ترهل بسيط، بل يكون الصدر مترهل عند بعض الرجال لدرجة أنه يصل لمنطقة السرة وتصل السرة الى نصف الأفخاذ وترهلات فظيعة تظهر حتى بعد ارتداء الملابس، اضافة الى تعليقات الناس على مظهر المريض تدفعه أيضا للتخلص من الترهلات ليتناسق جسده.

جميع التخصصات

ما هي العمليات التي تلقى إقبالاً كبيراً في هذه الفترة 2020 – 2021؟

نحن لدينا كل التخصصات علاج الأورام والجلطات، وأطباء متمكنين في أمراض الرعاش، والعظام والمفاصل وتغيير الركبة وجهاز الروبروت. وفي السعودية سعر الركبة يبلغ 40 ألف وأنا أقدمها في تركيا بنفس التقنية ونفس الجهاز بـ 20 ألف، قد يبدو في السعودية أكثر سعراً ولكن لا لأنه لدينا في السعودية أجور العمالة والسوق والضرائب وتكاليف على أجور الموظفين أعلى، أما في تركيا الطلبات أكثر فتقل التكلفة وبالتالي تكون العملية أكثر سعراً، في تركيا راتب الطبيب قد لا يتعدى 40 ألف ريال ولكن في السعودية قد يتجاوز 120 – 140 ألف ريال، وتكاليف المستشفيات بالسعودية غالية فمثلا تبلغ الساعة لغرفة العمليات  بــ 6000 ريال وبتركيا بألف ريال .. في تركيا العمليات أقل سعراً لأن الخدمات التي تقدمها المستشفيات تكاليفها أقل.

نحت الجسم

ما هي العمليات الأكثر إقبالاً عليها من السيدات؟؟

العمليات الأكثر إقبالاً عليها من جانب السيدات شد الترهلات، تكبير الصدر، نحت الجسم، حقن المؤخرة كثير عند النساء، وزراعة الشعر كثير عند الرجال.

مع التطور في عالم التجميل لأي مدى أنتم تواكبون التقنيات الحديثة والأجهزة المتجددة؟

أغلب المراكز بتركيا بطيئة جداً في التقنية والتطور خاصة في التجميل، وذلك لأن المستشفيات هنا لا تركز في الأساس على التجميل، والمراكز الطبية الخارجية هي التي تركز على التجميل، ولأنني أشرف على العمل بنفسي في المستشفى وأتابع أطباء عالمين فنحن نواكب كل تقنية جديدة، ومتميزين في تركيا ولدينا جهاز الجي بلازما ” J-Plasma”  وجهاز الفيزر فور دي “4 D Vaser”  وأجهزة النانو، ولدينا أحدث تقنيات الأجهزة المتوفرة. فالحمدلله نحن مواكبون ومنافسون بالسعر.

التسويق والمنافسة

المنافسة بالنسبة لعثمان الزهراني هل هناك منافسة من شركات سعودية موجودة بتركيا ؟

لاتوجد منافسة من شركة سعودية،  أنا الشركة السعودية الأولى وكنت الوحيد، ولكن يأتي مسوقين ويدعون أن لديهم شركات، ويأخذون المرضى من الشارع ويدخلونهم الى المستشفيات ثم يأخذون عمولاتهم  يوجد مثل هذا النوع ولكن لا يستمرون، وتوجد شركات سورية – عراقية – ايرانية – أجنبية – أفريقية، وكل شركة متخصصة في مجال وفي دولة محددة وتوجد منافسة على مستوى تركيا فهي تخرج كل عام 50ألف دكتور فيها أكثر من 1300 مستشفى خاص، في كل مستشفى مكتب دولي، وعليها اقبال من جميع أنحاء العالم ، كما أن تركيا لديها رؤية للعام 2023 أن تكون الرائدة في الخدمات الطبية ومتميزة في الخدمات الطبية، لذلك المنافسة عالية جداً.. ويبقى على المريض أن يختار الشركة المناسبة رغم الإعلانات الموجودة بكثرة على الإنترنت والتي لا تدل بالطبع على جودة العمل.

نحن نتميز بأن 90% من المرضى الذين يأتون إلينا يأتون من خلال مرضى آخرين، مثلا يرسل لي أحدهم رسالة ويقول لي لقد أجريت في العام 2018 أنا وفرد من عائلتي عملية لديكم وأعجبتنا النتائج لذلك أرسلت لكم أحد أخواني.. لذلك يهمنا أن يكون العميل سعيداً بالنتيجة  والخدمات وهذا ما نعمل عليه نحن الســمعة الطيب لا نحتاج الى إعلانات في السوشال ميديا أو نستعين بمشاهير أو أي أدوات تسويقية أخرى، أنا أرفض تماماً أن يأتي اليّ مشهور ويقدم إعلاناً دون أن يحصل على خدمة حقيقة.


مشاهير السوشيال ميديا

وهل يأتي مشاهير فعلاً؟

يأتي الينا مشاهير وإعلاميين ومسؤولين بأعداد كبيرة وأجروا لدينا عمليات، والحمدلله كسبنا سمعة طيبة وكل من تسأله عن تساهيل يكون راضياً سواء كان سعودياً أو أجنبي.

كورنا وسير العمل

هل أثرت جائحة كورونا على عمليات التجميل بالسوق التركي؟

نعم كورونا أثرت على الكل، ونحن تأثرنا وبمجرد وقوف حركة الطيران يتوقف العمل لدينا، لأننا نعمل مع الأجانب وليس الأتراك، في الماضي كان يأتي إلينا 200 مريض بالشهر أصبح يأتي إلينا في الشهر ما بين 50 – 60 مريض، لكن مع ذلك الوضع لدينا أفضل من الغير.

استثناءات وتصاريح

في ظل هذه الظروف هل هناك عملاء من المملكة العربية السعودية تمكنوا من القدوم الى تركيا أم مازال هناك تراجع؟

 ما يميزنا نحن كشعب سعودي أننا نستمع لولاة أمرنا ونحن حريصين على ألا نستقبل أي سعودي يأتي بطريقة غير رسمية، لذلك يأتي إلينا عملائنا السعوديين من الخليج سواء كانوا طلاب هناك أو عاملين أو مقيمين، كذلك يأتي إلينا طلاب من دول أوروبا، والمسموح لهم السفر من دول الخليج كما يستخرج البعض استثناءات وتصاريح.

إذن خروج

هل المملكة العربية السعودية تمنح إذن خروج إذا كان الأمر طارئ أو احتاج المريض لإجراء عملية بتركيا؟

نعم لدينا عملاء حصلوا على تصاريح لإجراء عمليات أطفال أنابيب حتى لا يفسد التجميد الذي فعلوه سابقاً.

كيفية الاختيار

ما هي نصيحتك لكل شخص يريد إجراء عملية تجميل بتركيا؟ ما هي معايير اختيار مركز التجميل؟؟ ما هي الأسئلة التي يجب عليه السؤال عنه؟؟ وكيف يعرف المركز الأفضل من بين المراكز؟؟

أولاً الطبيب المتوفر بكثرة على صفحات الإنترنت ليس بطبيب.. لأنه الطبيب الحقيقي مشغول بغرفة العمليات ليس متفرغاً للقاءات والخدمات والإعلانات واستقبال الأفراد، نحن مكاتب الأطباء لدينا فارغة الأطباء في غرفة العمليات، والمرضى لا يرون الأطباء إلا ما بين العمليات نصف ساعة ومن ثم يعودون إلى غرفة العمليات.

لذلك عند اختيار الطبيب لابد من السؤال عن سيرته الذاتية، ونتائج عملياته قبل وبعد، لا تعتمد على صور الانستقرام لأن كل طبيب يحاول أن يظهر ما لديه بأفضل صورة ممكنة، أسأل شخص أجرى عملية ما عند ذات الطبيب، عندما يأتيني مريض ويسألني الطبيب كيف؟؟ أقول له الطبيب ممتاز ولكن لكي تطمئن أكثر نحن لدينا قروب لعمليات التجميل يمكنك الانضمام والاستفسار منهم لأنهم سيتحدثون بالحقائق والنتائج.

وأنا أصور المريض ببرنامج السناب شات قبل العملية وبعد العملية، وأسمع انطباعه وأكون معاه لحظة بلحظة الى أن يسافر، وبعد وصوله.. يصل السعودية ويرسل نتائجه شهرياً ويسمعونها المرضى، كما أننا نعطي العملاء قائمة بأسماء الذين أجروا نفس العملية التي يود إجراءها ليتحدثوا معهم ويطمئنوا أكثر.

منصات التواصل الاجتماعي

هل السناب شات هو الوسيلة الوحيدة لعرض صور العمل ورأي العملاء لديكم؟

لا ليست الوحيدة فأنا لدي توتير وانستغرام ويوتيوب وفيس بوك ولكنني لا أكون متفرغاً لهم جميعاً، وأركز على السناب شات لأنه الوسيلة الأسهل، ولا أحب أن أترك إشراف البرامج الأخرى لأشخاص أخرين، لأنني أود أن يتواصل معي العميل بشكل مباشر، كما يوجد لدينا كول سنتر موظفين سعوديين وسعوديات بتركيا والسعودية.

كما يوجد لدينا قسم نسائي بتركيا تشرف عليه “زوجتي” لأنه من الصعب أن أتواصل أنا كرجل مع امرأة تود شد بطنها أو حقن مؤخرتها، ليس من عادتنا ولذلك حافظنا على خصوصية النساء، فأصبح لدينا قسم خاص للنساء تشرف عليه زوجتي ومعها كادر مكون من سعوديات وعربيات فيتواصلون مع المريضة ويطلبون منها صورها ويعرضونها على الأطباء بجوال الاستفسارات ومن ثم يحدد الدكتور العملية التي يمكن إجرائها ويرسلونها الى المريضة ويمسحون صورها، حتى الصور لا تذهب الى الدكتور، لذلك لدينا خصوصية لأننا مجتمع محافظ نحترمه ونتقيد به.

دافع معنوي

-زوجتك بالعمل لأي مدى تقدم لك المساعدة والتشجيع؟

زوجتي بالعمل ساعدتني كثيراً، فهي تستقبل المريضة منذ قدومها وتدخل معها معاينة الدكتور، لأنها تعرف جيداً ما الذي تحتاجه المريضة، فتقول لها أفضل الخيارات، وكذلك معها أثناء العملية وتزورها بعدها بين فترة وأخرى، ولدينا كذلك جلسات مسائية بعد خروج المريض من المستشفى للرجال والنساء، نتمشى معاهم ونتجول بالمولات فتحدث علاقة ود وحب واحترام مع العميل، وهذا ما نتميزه به بتركيا، لاننا نقضي أغلب وقتنا مع المريض، نحن نعمل على مدار الساعة وكل يوم  ولا توجد لدينا إجازات ولا نقول للمرضى نحن خارج وقت الدوام، فالحمدلله زوجتي ساعدتني بشكل ممتاز.

مدن تركية علاجية

-هل اسطنبول المدينة التركية الوحيدة التي عليها إقبال أكبر في السياحة العلاجية أم توجد مدن أخرى؟

 لا توجد مدن أخرى أنقرة بها خدمات طبية ممتازة وكذلك أنطاليا، ولكننا كشركة سياحة علاجية نحاول أن نسهل على المريض من السعودية الى مطار اسطنبول والى المستشفى، ولا نريد أن يظل المريض من مطار الى مطار وكذلك بعد العملية يكون مرهق وكونه ينتقل من محطة الى أخرى متعب جداً على المريض، لذلك نبذل أقصى جهد في إختيار أفضل مكان وأسهل طريقة مواصلات حتى يكون المريض مرتاح.

بعض العملاء يأتون الى تركيا لأول مرة وهم لا يتحدثون التركية ولا الإنجليزية، أول ما يخرج المريض من باب الطائرة يجد لوحة تساهيل في إنتظاره، نأخذ المريض الى الفندق، ولا ندع المريض يختار فندق على مزاجه، لأننا لدينا بالفندق ممرضة فترة مسائية تكون متواجدة بالفندق، مناوبة على مدار الساعة تغير للمرضى المشدات  وإذا هناك ملاحظة تتواصل مع الطبيب مباشرة، نحن لا نترك المريض في مصير مجهول.

فئة عمرية

-ما هي الفئات العمرية لعملائكم؟

لدينا عملاء من عمر 14 الى 73 عام جميع الفئات العمرية رجال ونساء.

طاقم العمل

-كم يبلغ عدد أفراد طاقم العمل لديك؟

طاقم العمل لدي في السعودية وتركيا يتكون من 35 موظف وموظفة، وكل واحد منهم متخصص في عمل معين، ولكنني أركز على أن يكون تواصل المريض مباشرة معي، ومن ثم أوزعهم على الأقسام سواء كان عظام أو أطفال أنابيب أو خدمات طبية أو سمنة.

وأي شخص يقول للمريض أنه شركة طبية أو منسق خدمات طبية يجب أن يبرز ترخيص تنسيق الخدمات الطبية كشركة في تركيا.

نحن كشركة وماركة مسجلة في تركيا من وزارة الصحة والتجارة التركية ولدينا سجل تجاري مسجل بالسعودية نعمل بشكل نظامي ومرتب، لذلك تهمنا سمعتنا قبل المكسب المادي، فنختار للمريض الطبيب الممتاز مع أفضل سعر وخدمات مميزة ونتشرف بكم في أي وقت.

نصيحة

-ما هي الرسالة أوالكلمة التي تود أن توجهها للمستمعين؟

أنا هنا في خدمتكم، لا تستخسر في نفسك شئ. أنا لا أقدم لك إلا أقل سعر مناسب لك، للأسف توجد مراكز بتركيا أي سعر لك تضع سعر أقل منه لتكسب مرضى، لا تتوقع أبداً من عملية  واحدة أن يصير جسمك مرسوم مثل الشخص الطبيعي، يأتي إلينا بعض المرضى يريدون من عملية واحدة أن ينحتون أجسامهم ويخرجون بشكل طبيعي لا، عليك أن تسمع تعليمات الدكتور وبإذن الله تحصل على نتيجة ممتازة، ونحن في خدمتكم.

للإستماع إلى اللقاء

لقاء عثمان الزهراني مع سراي FM

لمشاهدة اللقاء بالصوت والصورة ]