4 أكتوبر، 2022 | 11:50 مساءً
الشأن التركي

إسطنبول تستعد لاحتفالات استقبال العام الجديد وسط إجراءات أمنية مكثفة

رغم برودة الأجواء تستعد مدينة إسطنبول التركية، مساء الجمعة، لاستقبال العام الجديد 2022 مع تدفق آلاف الزوار والسياح إلى أشهر المواقع في المدينة.

ومنذ ساعات النهار تدفق الزائرون والسائحون لميدان “تقسيم”، لإحياء دخول السنة الجديدة بآمال وأمنيات أن يحل العام بمزيد من الخير عليهم وعلى كافة بلدان العالم، ويحمل نهاية لوباء كورونا.

وشهدت المتاجر المحيطة بشارع “الاستقلال” الشهير بالمدينة احتشاد الزائرين الذين رسموا الابتسامة على وجوههم لتواجدهم في عطلة رأس السنة في تركيا، والاحتفال بمدينة إسطنبول العريقة.

وتزين ميدان “تقسيم” استعدادا للمناسبة، فعلقت الأضواء في مختلف الزوايا بالساحة، مع النجوم المضيئة التي ستتحول الليلة إلى لوحة فنية جميلة، ما يبشر باحتفالات مميزة.

كما زين شارع “الاستقلال” بالأضواء والقناطر، على أن تنار ليلا مع بدء الاحتفالات، فيما انتشر الباعة الجائلون في كل مكان يبيعون الهدايا التذكارية والمأكولات التركية المميزة.

والتقط الزوار للمنطقة صورا تذكارية لتخليد اللحظات الأخيرة من العام مع جولتهم السياحية وجولة التسوق، وللاستمتاع بالذكريات لاحقا.

إجراءات أمنية مكثفة

ويذكر أن مع استعدادات الاحتفال تستعد قوى الأمن التي نشرت آلاف العناصر في الشوارع والميادين الرئيسية، لتوفير الأمن لعشرات الآلاف من المحتفلين المنتظر تجمعهم في “تقسيم” وبقية الميادين التركية.

ومن جانبه أعلن والي إسطنبول، علي يرلي كايا، أنه سيتم نشر 47 ألفًا و156 من عناصر الأمن لتعزيز الأمن والتأكد من المحافظة على التدابير بلبة رأس السنة في إسطنبول.

وذكّر يرلي كايا بالأرقام التي يمكن الاتصال بها عند الحاجة:

112 – للطوارئ.

153 – للشكاوى (يوجد موظف يتكلم اللغة العربية).

185 – للمشاكل المتعلقة بالمياه.

186 – للمشاكل المتعلقة بالكهرباء.

187 – للمشاكل المتعلقة الغاز.

وتمنى الوالي أن تجلب السنة الجديدة الصحة والسلام للبشرية جمعاء ولتركيا ولإسطنبول.