30 سبتمبر، 2022 | 5:14 صباحًا
الشأن التركي

(7) ولايات تركية تحظر دخول الغابات خلال هذه الفترة من بينهم إسطنبول

أعلنت أكثر من 7 ولايات تركية، فرض حظر دخول للغابات خلال هذه الفترة، على خلفية ارتفاع درجات الحرارة وازدياد سرعة الرياح للحيلولة دون حدوث حرائق للغابات.

وفي هذا السياق، أفاد بيان صادر عن الولاية إسطنبول، يوم أمس الجمعة، أن تقارير توقعات دائرة الأرصاد الجوية تشير إلى ارتفاع لدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة في المنطقة، وإمكانية حدوث حرائق للغابات في إسطنبول.

وأضاف البيان أنه تقرر حظر دخول الغابات في ولاية إسطنبول خلال الفترة ما بين 30 تموز/يوليو إلى 31 آب/أغسطس المقبل، موضحا أن القرار يشمل دخول كافة الغابات في إسطنبول، وحظر الوقوف والاستراحة بجانب الطرقات التي تمر من الغابات أو من جوانبها، وكذلك يمنع منعا باتا كافة رحلات التنزه في الغابات وإيقاد النيران للشواء، أو لأي سبب آخر.

من جهتها أصدرت ولاية قونية، بيانا رسميا، يقضي بحظر دخول الغابات في الولاية لمدة شهرين أي خلال الفترة ما بين 31 تموز/يوليو و30 أيلول/سبتمبر المقبل.

كما أعلنت ولاية بلك اسير منع دخول المواطنين إلى الغابات لمدة 3 أشهر، وولاية كوجالي إلى إشعار آخر.

وعلى خطى هذه الولايات أعلنت كل من ولايات إزمير وتشانكله وغازي عنتاب وأيدن، حظر دخول الغابات خلال هذه الفترة.

يذكر أنه خلال 28 و29 و30 تموز/يوليو الجاري، اندلعت حرائق غابات في عدة ولايات تركية جنوب وجنوب غربي البلاد، بينها أنطاليا، وأضنة، وموغلا، ومرسين، وعثمانية، وكهرمان مرعش، وغيرها.

وأسفرت حرائق الغابات في تركيا عن مصرع أربعة أشخاص، وإصابة العشرات بجروح، فيما استنفرت السلطات التركية كافة إمكاناتها لإخماد الحرائق، حيث سيطرت إلى حد الآن على 57 حريق من أصل 71 نشبت في العديد من ولايات الوطن، وتستمر الجهود للسيطرة على الحرائق الباقية.