30 سبتمبر، 2022 | 3:11 صباحًا
اخبار دوليهالشأن التركي

إنقاذ 512 مهاجراً غير نظامي غربي تركيا

أنقذت فرق خفر السواحل التركي 512 مهاجرا غير نظامي، أجبرتهم اليونان على العودة، قبالة سواحل ولايتي إزمير وموغلا غربي البلاد.

وأفاد بيان نشرته قيادة خفر السواحل عبر موقعها الإلكتروني، أن فرقها بولاية إزمير أنقذت في 26 أغسطس/آب الجاري 3 مهاجرين غير نظاميين بعد أن دفعت القوات اليونانية قاربهم المطاطي إلى المياه الإقليمية التركية قبالة سواحل منطقة “جشمه”.

وذكرت أن فرقها أنقذت أيضا 116 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل منطقة “ديكيلي” كانوا على متن 5 طوافات نجاة.

كما أشارت أن فرقها أنقذت بين 26 – 28 أغسطس الجاري 267 مهاجرا غير نظامي دفعهم خفر السواحل اليوناني للعودة إلى المياه التركية قبالة سواحل مناطق “جشمه” و “فوتشا” و “سفري حصار”، وأوقفت 3 أشخاص بتهمة تهريب المهاجرين.

وفي ولاية موغلا، أنقذت الفرق 59 مهاجرا غير نظامي كانوا على متن 3 طوافات نجاة دفعتها القوات اليونانية باتجاه المياه التركية قبالة سواحل منطقة “مرمريس”، بحسب بيان نشرته قيادة خفر السواحل التركي عبر موقعها الإلكتروني.

كما ذكرت قيادة خفر السواحل في بيان آخر، أن فرقها أنقذت 67 مهاجرا غير نظامي كانوا على متن 3 طوافات نجاة دفعتها القوات اليونانية باتجاه المياه التركية قبالة سواحل منطقة “داتشا”، وأوقفت شخصا للاشتباه بمحاولته مغادرة البلاد بطرق غير قانونية.

وأحيل المهاجرون بعد إتمام الإجراءات اللازمة بحقهم إلى مديريتي الهجرة في ولاية إزمير وموغلا.