اخبار دوليهالشأن التركي

بينيت: عمليات ناجحة منعت تعرض إسرائيليين للأذى في تركيا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الثلاثاء، إن “عمليات ناجحة لقوات الأمن التركية والإسرائيلية”، منعت تعرض إسرائيليين للأذى في تركيا.

وقال بينيت في تغريدات على تويتر: “أود أن أشكر أجهزتنا الأمنية، وإلى أجهزة الأمن التركية، التي قامت على مدار الأشهر الأخيرة، وبشكل خاص في الأسابيع الأخيرة، بعمليات للإحباط المحاولات لاستهداف مواطنين إسرائيليين في اسطنبول وتركيا”.

وأضاف: “كانت هذه العمليات ناجحة، وتمكنت من إنقاذ الأرواح؛ سنعود تدريجياً إلى مجرى الأمور الطبيعي، وأدعو الإسرائيليين إلى التزام اليقظة”.

وتابع بينيت: “أتوجّه بالشكر الخاص للرئيس (التركي رجب طيب) أردوغان ولمعاونيه، على تعاونهم في إحباط استهداف إسرائيليين في تركيا”.

وجاءت تصريحات بينيت بالتزامن مع نشر إدارة محاربة الإرهاب التابعة لهيئة الأمن القومي الإسرائيلي، إعلانًا بتخفيض مستوى تحذير السفر إلى إسطنبول، وإعادته إلى المستوى رقم 3، الذي يشكل خطرًا متوسطًا.

وقالت الإدارة، في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول: “في إطار مجهود إسرائيلي تركي مشترك، بذلته الأجهزة الأمنية والمستويات السياسية، تم إحباط عدة خلايا إيرانية لاستهداف مواطنين إسرائيليين في إسطنبول”.

وأضافت أن الأجهزة الأمنية التركية كشفت عن عدة خلايا إيرانية، “عملت بأوامر من الحرس الثوري الإيراني”.

وتابع: “أسفرت هذه العمليات الوقائية عن تخفيض مستوى التهديد الذي يواجهه مواطنون إسرائيليون في تركيا”.