28 يناير، 2023 | 3:43 صباحًا
الشأن التركيسياسة حول العالم

مادورو: الرئيس أردوغان الشقيق الكبير لفنزويلا

أشاد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، واصفا إياه بـ”الشقيق الكبير لفنزويلا”.

جاء ذلك في تصريح عقب استقباله وزير التجارة التركي محمد موش والوفد المرافق له في قصر ميرافلوريس بالعاصمة كاراكاس مساء الثلاثاء، وتوقيع مذكرة تفاهم بين مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي، والمركز الدولي للاستثمار الإنتاجي بجمهورية فنزويلا البوليفارية.

وقال مادورو: “كان لدينا لقاء رائع مع الوزير موش، حيث أكدنا الأهداف الكبرى للتبادل التجاري، وأكدنا التقدم في تكامل الاستثمارات والتنمية الاقتصادية الفعالة لبلداننا”.

وأضاف: “الازدهار والثروة والمنفعة المتبادلة في انتظار العلاقات الاقتصادية بين فنزويلا وتركيا، لقد كان الأمر كذلك حتى الآن، وسوف يكون كذلك في المستقبل، نحن نتقدم إلى الأمام”.

وأكد مادورو على أهمية الخطوط الجوية التركية بين البلدين، مبينا: “نرحب دائمًا بنمو تركيا، لدينا بالفعل 7 رحلات جوية أسبوعيًا وسيستمر هذا في الزيادة، لأن تركيا لا توحد كراكاس فحسب، بل توحد أيضًا إسطنبول وأمريكا الجنوبية وجميع المناطق”.

وحول علاقات الصداقة بين البلدين قال مادورو: “نحن نرى الرئيس أردوغان شقيقًا كبيرًا لبلدنا، يجب أن يعلم الشعب التركي أننا نحب رئيسهم كثيرًا لأنه محسن وكبير القلب، لقد وقف أردوغان دائمًا إلى جانب فنزويلا في أصعب سنواتنا، في أسوأ الظروف التي عشناها، مد يده بالحب والرحمة لبلدنا، تحية للشعب التركي وأردوغان”.

وأعرب مادورو عن شكره للوفد التركي للاستثمارات التي أقاموها في بلاده، مؤكدا أن تركيا وشعبها سيجدون الأخوة دائما في فنزويلا.

والإثنين، وصل موش إلى العاصمة الفنزويلية كاراكاس على رأس وفد من رجال الأعمال الأتراك، مكون من 90 شخصا.

[1]الأناضول

المصادر

المصادر
1 الأناضول