7 ديسمبر، 2022 | 4:13 صباحًا
الشأن التركي

الأرصاد التركية تطلق تحذير أصفر لـ14 محافظة وبرتقالي لـ5 محافظات

كشفت وسائل إعلام محليه أنه في التحذير “البرتقالي” و “الأصفر” الصادر عن الأرصاد الجوية ، من المتوقع أن تهب عواصف في الأجزاء الشمالية الغربية من البلاد ، ومن المتوقع أن تهب رياح قوية وانهيارات ثلجية في شرق جنوب شرق الأناضول والأجزاء الداخلية من شرق الأناضول.

ووفقًا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية ، سيكون الطقس غائم جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد ، مرمرة ، بحر إيجة الوسطى ، غرب البحر الأبيض المتوسط ​​، شمال وسط الأناضول ، الأجزاء الداخلية من غرب البحر الأسود ، وسط البحر الأسود ، شرق الأناضول ، الشمال والشرق من جنوب شرق الأناضول ومن المتوقع أن تهطل الأمطار حول موغلا ، قونيا ، سينوب ، غيرسون ، جوموشانه وبايبورت 

ومن المتوقع أن يكون هطول الأمطار على شكل أمطار وزخات مطر في تراقيا والمناطق الساحلية وفي شمال وشرق جنوب شرق الأناضول ، وصقيع وثلوج في المناطق الأخرى التي تهطل فيها  الأمطار .

تحذير "أصفر" لـ 14 مقاطعة "برتقالي" لـ 5 مقاطعات

وأصدرت الأرصاد الجوية تحذير أصفر ” لبالكسير ، بيلجيك ، بورصا ، جاناكالي ، أدرنة ، إسطنبول ، إزمير ، كيركلاريلي ، كوجالي ، مانيسا ، تيكيرداغ ، ويالوفا حيث يتوقع رياح وعواصف قوية ، و”برتقالي ” لأغري ، بدليس ، هكاري ، موش وفان ، والتي تنطوي على مخاطر الانهيار الجليدي. 

و تم إصدار تحذير “أصفر” لبينغول ، والتي هي أيضًا معرضة لخطر الانهيار الجليدي .

وتشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء سترتفع بمقدار 1 إلى 3 درجات في شرق وجنوب شرق الأناضول ، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى.

كما كشفت التقديرات إلى أن الرياح ستهب من الشمال ، في الأجزاء الجنوبية الشرقية ، من الجنوب ، أحيانًا بقوة متوسطة ، في سواحل مرمرة وشمال بحر إيجة ، وفي شكل عاصفة قصيرة المدى (40-70 كم /). ح).

أصفر لـ 14 مقاطعة أورانج لـ 5 مقاطعات