5 أكتوبر، 2022 | 12:01 مساءً
اخبار دوليهالشأن التركي

البيت التركي في نيويورك يستضيف قادة دول العالم

استضاف “البيت التركي” في مدينة نيويورك الأمريكية، العديد من قادة دول العالم، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة 77.

“البيت التركي” الواقع مقابل مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، شهد لقاءات دبلوماسية مكثفة، لا سيما وأن اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة انعقد هذا العام وجهاً لوجه لأول مرة منذ ظهور وباء كورونا.

وإلى جانب استقباله وفوداً ودبلوماسيين من مختلف دول العالم، احتضن البيت التركي لقاءات الرئيس رجب طيب أردوغان مع عدد من زعماء العالم والوفود.

وفي هذا الإطار، التقى أردوغان المستشار الألماني أولاف شولتس، والملك الأردني عبد الله الثاني، ورئيسا الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، والياباني فوميو كيشيدا، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

كما التقى أردوغان قبل انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة، مع رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي غاريباشفيلي، ورئيس المجلس الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، ورئيس غواتيمالا أليهاندرو إدواردو غيامات.

واحتضن البيت التركي أيضاً لقاءات بين أردوغان والسيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، وآخر مع رئيس المؤتمر اليهودي العالمي رونالد لاودر، وممثلي منظمات المجتمع اليهودي في الولايات المتحدة.

[1]الأناضول

المصادر

المصادر
1 الأناضول