3 فبراير، 2023 | 9:09 صباحًا
سياسة حول العالم

الكويت تسمح بدخول المسافرين المصابين بكورونا الى أراضيها.. وفق هذه الشروط

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، السماح للقادمين إلى البلاد المصابين بفيروس “كورونا” بدخول البلاد بعد قضائهم فترة العدوى.

وبحسب بيان إدارة الطيران المدني، فإنه بناء على تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت يبدأ تنفيذ القرار اعتباراً من اليوم الأربعاء.

وقسم القرار الركاب القادمين المصابين بفيروس كورونا خارج دولة الكويت وبعد قضائهم فترة العزل، والمسموح لهم بالدخول إلى: “المحصنون” ويشترط عليهم تقديم شهادة “PCR” إيجابية خلال فترة ما بين “7 إلى 28” يوماً قبل تاريخ الوصول.

أما القسم الثاني فهم “غير المحصنين”، ويشترط عليهم تقديم شهادة “PCR” إيجابية خلال فترة ما بين (10 إلى 28) يوم قبل تاريخ الوصول، مع مراعاة القرارات الصادرة من مجلس الوزراء.

ودعت الإدارة جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي إلى الالتزام بهذا القرار، مع مراعاة القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بخصوص الفئات المسموح لها بالدخول إلى الكويت.

وأعلنت الكويت، الاثنين، تدابير جديدة لمكافحة انتشار كورونا، حيث سمحت بالتجمعات بنسبة 50%، وتحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز الـ50%، اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى إشعار آخر.