1 ديسمبر، 2022 | 10:16 مساءً
سياحة

“بحيرة سالدا” الوجهة السياحية الصاعدة في تركيا

BURDUR'UN YESILOVA ILCESINDEKI SALDA GOLU'NDE 1 HAZIRAN ITIBARIYLA BASLAYAN NORMALLESME SURECI KAPSAMINDA ZIYARETCILER DE GELMEYE BASLADI.(FOTO:MESUT MADAN/BURDUR-DHA)

استقبلت بحيرة  سالدا الواقعة في قضاء يشيل أوفا، ببوردور، العديد من الزوار مع انطلاق عملية التطبيع التدريجي التي بدأت اعتبارًا من 1 يونيو.

ونالت المياه الفيروزية والشواطئ الرملية البيضاء إعجاب أولئك الذين يشاهدون سالدا ، وتوافد عدد كبير من الزوار.

يذكر أن البحيرة استضافت  1.5 مليون سائح محلي وأجنبي العام الماضي.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أن بحيرة سالدا ، التي لديها تكوينًا معدنيًا وبنية جيولوجية مماثلة لحفرة جيزيرو على المريخ ، تلفت الانتباه بشاطئها الرملي الأبيض ومياهها الفيروزية.

ويأتي الزوار من جميع أنحاء تركيا إلى منطقة Yeşilova في Burdur لمشاهدة البحيرة.

 الزوار الذين يمكنهم دخول الأجزاء الأخرى من بحيرة سالدا ، حيث يحظر الدخول إلى “الجزر البيضاء” ، لديهم الفرصة لرؤية الجمال الطبيعي عن قرب.

كما رحبت بحيرة سالدا بمئات الزوار المحليين والأجانب كل يوم ، كما كانت في العام الماضي ، مع عملية العودة للحياة الطبيعية.

من جهتها، قالت غولاي يلدز ،:” إنها أتت من أنقرة ، لرؤية بحيرة سالدا. إنها تشبه جزر المالديف حقًا و تمنح الناس السلام، لا يُصدق وجود مثل هذا المكان الجميل في تركيا. إنه مكان مثالي”.

بدوره قال داود أوزاراش ، الذي جاء من إزمير ، “أنا مرشد سياحي. أتينا إلى مدينة ساغالاسوس القديمة أولاً. قلنا ،” يجب أن نتوقف عند بحيرة سالدا ، لأنها في طريقنا، معرباً عن سعادته بهذه البحيرة.