30 سبتمبر، 2022 | 5:19 صباحًا
الشأن التركي

ماهي أنواع السياحة التي يمكن تجربتها في تركيا ؟

أبرز أنواع السياحة التي يمكن تجربتها أثناء زيارتك إلى تركيا..

• السياحة العلاجية: تعد منتجعات المياه الحارة من أهم معالم السياحة في تركيا عمومًا، حيث إن مياه هذه المنتجعات تساعد في علاج الكثير من الأمراض، وتتراوح حرارتها بين 20 و110 درجة مئوية. وتمتلك تركيا حوالي 1100 ينبوع و264 منتجعًا و500 نقطة مياه، مما يجعل من تركيا مركزًا صحيًا للعلاج الروحي والنفسي، إضافة إلى كونها مركزًا سياحيًا ترفيهيًا.
ومن أشهر هذه الينابيع: ينابيع “ساندكلي – Sandıklı” في أفيون كاراحصار، ومنتجع “أرموتلو – Armutlu” في يالوفا.

• سياحة تسلق الجبال: يفضل قسم كبير من السياح القادمين لتركيا وخاصة فئة الشباب عيش جو سياحي مليء بالمغامرات والإثارة التي تجعل جو السياحة أكثر متعة وتشويقًا، ويمكن للسياح ممارسة رياضة تسلق الجبال بعد استخراج إذن من وزارة السياحة عبر الوكالات السياحية المتواجدة في تركيا.
ومن أشهر الجبال التي يمكن ممارسة رياضة التسلق فيها: جبل “أولوداغ – Uludağ” في بورصة، وجبال “إيلغاز – Ilgaz” في كاستامونو.

• السياحة الدينية: تعتبر تركيا واحدة من أغنى البلدان بالمعالم والأماكن الدينية المقدسة والمميزة، وإلى جانب ذلك تحتضن الكثير من بقايا الآثار التابعة للحضارات المتعددة التي توافدت عليها منذ القدم، مثل الحضارة الإغريقية والرومانية والسلجوقية والعثمانية التي خلفت بدورها العديد من الأماكن السياحية الدينية المرموقة.
ومنها: “جامع السلطان أحمد – Sultan Ahmet Camii” في إسطنبول، و”بيت مريم العذراء – Meryem Ana Evi” في إزمير، و”كنيسة القديس نيكولاس – St. Nicholas Kilisesi” في أنطاليا.