29 سبتمبر، 2022 | 2:33 صباحًا
اخبار دوليهالشأن التركي

صحيفة إيطالية: أردوغان أصبح سيد البحر المتوسط

وصفت صحيفة “إيطاليا أوجي”، الثلاثاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ”سيد البحر المتوسط”، مشيرة إلى “تنامي دور تركيا في البحر المتوسط وتحولها إلى قوة سياسية واقتصادية قوية”.

وعنونت الصحيفة الإيطالية مقالها بـ”أردوغان.. سيد البحر المتوسط”، حيث ذكرت أن “تركيا عبر بقائها في حوار مع كل من روسيا والغرب، أصبحت القوة الحقيقية للبحر المتوسط ​​من الناحيتين السياسية والاقتصادية”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “تركيا تسعى جاهدة من أجل تحقيق السلام بموقفها المحايد وتؤكد نفسها كوسيط بين الأطراف المتحاربة، وعلى الرغم من أنها عضو في الـ (ناتو) فهي لا تشارك في العقوبات الغربية ضد روسيا”.

وأشارت إلى أن “تركيا تحافظ على حوارها مع روسيا، وترسل مسيرات تركية الصنع إلى أوكرانيا، وتتلقى الشكر من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي”.

وأوضحت أن “تركيا بهذه الطريقة يمكنها إقامة حوار مع الجميع، مما جعلها اللاعب الرئيسي في حل الأزمة السورية وتشارك في قضايا الشرق الأوسط الشائكة”.

وبينت أن “تركيا، التي من المتوقع أن يبلغ عدد سكانها 90 مليون نسمة عام 2025، عززت صناعتها الدفاعية لتصبح عاملاً حاسماً في البحر المتوسط ​، بينما فشلت دول الاتحاد الأوروبي حتى الآن في توحيد جيش مشترك، على الرغم من اشتعال الحرب على حدودها”.

[1]انباء تركيا

المصادر

المصادر
1 انباء تركيا