5 أكتوبر، 2022 | 12:30 مساءً
الشأن التركي

إحالة قيادي في داعش إلى القصر العدلي بإسطنبول

أحيل القيادي البارز في تنظيم داعش الإرهابي، بشار خطاب غزال الصميدعي، الجمعة، إلى القصر العدلي بإسطنبول، عقب الإعلان عن توقيفه بتركيا، الخميس.

وأفاد مراسل الأناضول، أن الإرهابي الملقب بـ”أبو زيد/ أستاذ زيد”، تمت احالته إلى القصر العدلي في منطقة تشاغليان باسطنبول، عقب الانتهاء من اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه في مديرية الأمن.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إلقاء القبض على قيادي كبير في تنظيم داعش الإرهابي يدعى بشار خطاب غزال الصميدعي.

وأشار أردوغان إلى أن الصميدعي يعد أبرز القياديين المهمين ضمن صفوف داعش الإرهابي عقب مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي والزعيم الذي خلفه عبد الله قرداش.

وأضاف: ” تضمنت التقارير الدولية والتقرير الأمني للأمم المتحدة ​​معلومات تفيد بأن هذا الإرهابي كان أحد كبار القياديين في التنظيم، وتضمنت إفاداته خلال الاستجواب أنه تولى منصب ما يسمى القضاء ووزارة التربية والعدل داخل التنظيم”.

وأردف:” ومنذ زمن طويل جرت متابعة ارتباطاته في سوريا وإسطنبول، وتم الوصول إلى معلومات استخباراتية حول نيته دخول تركيا بطرق غير شرعية، وبفضل عملية ناجحة للأمن والاستخبارات تم إلقاء القبض عليه، حيث أوضح للأمن في إسطنبول أنه يحمل بطاقة شخصية مزورة وأجرى تغييرات على شكله”.