9 ديسمبر، 2022 | 8:42 صباحًا
رياضة

بمشاركة 32 فريق.. تركيا تنظم بطولة كرة قدم “للجاليات” في اسطنبول

تستضيف مدينة إسطنبول أواخر يناير/ كانون الثاني الجاري، بطولة “دوري الزين” لكرة القدم بنسختها الثانية، بمشاركة 32 فريقا من الجاليات المقيمة في تركيا للتنافس على كأس “مجموعة إنجي”.

وتقام فعاليات البطولة على ملاعب منطقة فلوريا بإسطنبول، حيث يسعى المنظمون عبر الدورة، لإظهار صورة لائقة للجاليات في تركيا، واكتشاف المواهب الرياضية الكروية.

وقال ماجد حمصي منظم البطولة والمشرف عليها، إن الدوري “يتم تنظيمه برعاية ودعم كامل من مجموعة إنجي (INCE Group) وستكون في ملاعب متوسطة (6+1) بمنطقة فلوريا بإسطنبول”.

وأضاف: “تنطلق البطولة في 30 يناير الجاري بحفل افتتاح كبير عند الساعة 12:00 (15:00 ت.غ)، وتكون المباراة الأولى مباشرة بعد الافتتاح بساعة واحدة”.

وعن تنظيم البطولة وتفاصيلها، قال حمصي: “تحملت الشركة الراعية نفقات وأجور الملاعب، فضلا عن أجور الحكام والتنظيم وألبسة اللاعبين، حرصا منها على رعاية الرياضة والرياضيين واستكشاف المواهب”.

وأشار إلى أن الدوري “يكون بمشاركة 32 فريقا يمثلون الجاليات الأجنبية وكذلك جاليات عربية ضمنها سوريا ومصر والعراق والمغرب والسودان وليبيا واليمن، وأيضا هناك فرق من إفريقيا، وأخرى مختلطة ومشتركة من الجاليات”.

وتهدف الدورة، وفق حمصي، إلى “استكشاف المواهب في كرة القدم وتأهيلهم للاحتراف لاحقا”، لافتا إلى أن “جوائز الدورة للمركز الأول ستكون كأسا وميداليات وملابس وجوائز نقدية، وجوائز أخرى للمركز الثاني”.

وتابع: “هناك جوائز أخرى منها للعب النظيف، وهداف البطولة، وأفضل لاعب في البطولة، وأفضل حارس، بالإضافة لتوقيع عقود احترافية مع 22 لاعبا من أفضل اللاعبين في نهاية الدورة”.

وتحدث حمصي عن أهمية البطولة وإدارتها بالقول: “يدير البطولة طاقم حكام من الأشقاء الأتراك، وشعار البطولة (استثمر في صحتك)، واسم كأس البطولة كأس مجموعة إنجي”.

وتكمن أهمية البطولة، بحسب حمصي، في “الجمع بين أبناء الجاليات الأجنبية المقيمة في تركيا، وقيادتهم بطاقم حكام أتراك تعبيرا عن التآخي”، مشيرا إلى أنه “تم التأكيد لكل الفرق المشاركة على ضرورة الالتزام التام بالأخلاق والقواعد الرياضية”.

وأوضح: “ستكون البطولات القادمة شاملة أكثر لجنسيات متعددة، وسيتم افتتاح البطولة من خلال فرقة المهتران الموسيقية العثمانية للتراث والفنون”.

وختم حمصي حديثه بأنه يتمنى “التوفيق لجميع الفرق المشاركة في تقديم أفضل صورة للجاليات الأجنبية في تركيا”.[1]AA

المصادر

المصادر
1 AA