29 سبتمبر، 2022 | 1:35 صباحًا
اقتصاد تركيا

“TOGG ” السيارة التركية .. ستبصر النور نهاية 2022 وستُعرض للبيع في 2023

جمعت غرفة تجارة وصناعة بورصة TOBB ورئيس مجموعة شركات السيارات التركية (TOGG) رفعت هيسارجيكلي أوغلو والرئيس التنفيذي لشركة TOGG غوركان كاراكاش مع عالم الأعمال في بورصة.

وتعتبر BTSO منظمة مهمة لصناعة السيارات. وحضر الاجتماع كلا من مجلس قطاع السيارات ، الذي أداره رئيس BTSO إبراهيم بوركاي ورئيس TOGG رفعت هيسارجيكلي أوغلو والرئيس التنفيذي لشركة TOGG Gürcan Karakaş. أعضاء مجلس إدارة BTSO وأعضاء الجمعية ، رئيس جامعة بورصة أولوداغ ، الأستاذ الدكتور. الدكتور. دليل أحمد سايم ، مدير جامعة بورصة التقنية أ.د. الدكتور. وحضر أيضًا عارف كارادمير ، عضو مجلس إدارة TOBB ورئيس بورصة السلع في بورصة أوزر ماتلي ، ورئيس OİB باران جيليك ، ورؤساء غرفة المنطقة وبورصة السلع وممثلو عالم الأعمال.

وقال رفعت هيسارجيكلي أوغلو ، الذي ذكر أن هناك أعمالًا رائعة لصناعة بورصة في TOGG ، “نحن نبني أكثر من مصنع في بورصة. نحن نبني قاعدة تكنولوجية ، وليس مجرد قاعدة إنتاج “.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة TOGG Gürcan Karakaş إن لديهم أكثر من 30 شريكًا تجاريًا من بورصة.

شكرا لعالم الأعمال في بورصا

في إشارة إلى أن BTSO تقوم بأعمال مهمة خاصة في مجال السيارات ، هنأ الرئيس Hisarcıklıoğlu BTSO على مشاريعها للقطاعات. قال هيسارجيكلي أوغلو ، مشيرًا إلى أن صناعة السيارات هي رائدة الصادرات في تركيا ، “أهم عنصر تصدير في تركيا هو صناعة السيارات والسيارات الفرعية. نحن فخورون بذلك أيضًا. اليوم ، أصبحت تركيا أكبر مورد لأوروبا. ومن أهم مراكز ذلك مدينة بورصة. أصبحت بورصة عملاقًا صناعيًا ليس فقط مع مراكزها الإقليمية ولكن أيضًا مع جميع مناطقها. أود أن أشكر التبادل غرف المقاطعات والمقاطعات على هذا النجاح. إنهم يقومون بعمل رائع “. قالت.

“لدينا رحلة طويلة وصعبة”

قال هيسارجيكلي أوغلو ، مشيرًا إلى أنهم ذهبوا في رحلة بالسيارات المحلية بعد أن دعا الرئيس رجب طيب أردوغان في الجمعية العامة لاتحاد الغرف البنكية الدولية:

“قلنا ، ‘إذا وقفت وراءنا ، فسنكون هناك أيضًا. جميع رؤساء الغرف والمبادلات الأمة التركية ورائنا. نحن نحقق النموذج الأول في تركيا. 5 مقتنيات كبيرة تجتمع في الإنتاج. لأول مرة في تركيا ، بدأنا هذه الرحلة مع 5 شركات كبرى نجحت في مجالها ، حيث سيظهر الجميع مهاراتهم. تؤمن شركاتنا برؤية رئيسنا. ذهبنا في رحلة طويلة وصعبة مع آبائنا. كان هناك نقاد ، وإن كان عددهم قليلًا جدًا. كان هناك من قال أنك لا تستطيع ، أنت تغش. لقد اعتنينا بأعمالنا “.

“فرصة كبيرة لبورصة”

أكد هيسارجيكلي أوغلو أن جميع حقوق TOGG هي ملك تركيا ، وأكد أن أعمال البناء في جمليك مستمرة بأقصى سرعة. قال هيسارجيكلي أوغلو ، مشيرًا إلى أن سيارة تركيا ستخرج من النطاق في نهاية عام 2022 وستُعرض للبيع في عام 2023 ، “هذا عمل مشترك. بادئ ذي بدء ، نتطلع لمعرفة ما إذا كان هناك مصنع محلي لكل جزء. تستمر عمليات التوطين وتصميم المركبات من الجيل الثاني لدينا. الصناعيين في بورصة لديهم عمل رائع ، هناك فرصة كبيرة. يجب ألا تفوت هذه الفرصة. هناك عمل جديد. هذه في الواقع عملية تحول تكنولوجي. تقنيات القيادة الكهربائية والمستقلة في صناعة السيارات. لا شيء سيبقى نفسه.” على حد قوله.

“ستكون قاعدة تكنولوجية”

“بصفتنا TOGG ، سنواصل العمل بأقصى سرعة.” وتابع رفعت هيسارجيكلي أوغلو: “الذين سيرافقونه هم ممثلو عالم الأعمال لدينا. في دوري السيارات الجديد ، سنحقق معًا حلم الأمة التركية. مع تحول صناعة السيارات ، سنحقق أيضًا التحول. سنقوم بأكثر من مجرد سيارة. للقيام بذلك ، نحتاج إلى أكثر بكثير من مجرد مصنع عادي. لهذا السبب ، نقوم ببناء أكثر من مصنع في بورصة. نحن نبني قاعدة تكنولوجية ، وليس مجرد قاعدة إنتاج. سنعرض أفضل الأمثلة على الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي في بورصة “.

“TOGG ستشعل النار في القطاعات”

أكد رئيس مجلس إدارة BTSO ، إبراهيم بوركاي ، أن مشروع السيارات المحلي ، الذي سينقل تركيا إلى الدوري العالمي في المنافسة العالمية ، سيشكل أيضًا بداية تحول جذري في الاقتصاد.

صرح الرئيس بوركاي أن العالم بأسره سيلتقي بعلامة تجارية تركية تنافسية مع السيارة التي تنتمي حقوقها الفكرية والصناعية إلى تركيا. قال بوركاي ، مشيرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي يتصدر بشكل متزايد في السيارات كما هو الحال في كل مجال ، “تدخل الآن شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم مثل Google و Amazon و Apple قطاع السيارات. ستكون الشركات الناشئة واحدة من أهم أصحاب المصلحة في صناعة السيارات في الاقتصاد الجديد. ستؤدي خبرتنا التكنولوجية في مشروع السيارات في تركيا إلى إشعال العديد من القطاعات الأخرى. ستكون صناعتنا جاهزة بالفعل للحقبة القادمة بكل عناصرها “. قالت.

“نهدف إلى المساهمة أكثر في TOGG”

تذكيرًا بأن BTSO هي واحدة من أولى المنظمات التي أعلنت عن دعمها لإنتاج السيارات المحلي ، قال الرئيس بوركاي: “مع خطوة التحول التي بدأناها منذ 8 سنوات نيابة عن تحول الصناعة التقليدية إلى صناعة متوسطة وعالية التكنولوجيا وتكنولوجيا متقدمة مثل TEKNOSAB و BUTEKOM و Model Factory و GUHEM و MESYEB تم إحضارها إلى بورصة.وقد أدت المشاريع المركزة والاستثمارات في الموارد البشرية وفرص الخدمات اللوجستية إلى جعل بورصة في مقدمة 26 مدينة مرشحة لتكون مركز إنتاج السيارات المحلية. من خلال تحويل البنية التحتية التصنيعية المتقدمة والصناعات الفرعية إلى تقنية متقدمة ، ستجعل بورصة قوتها محسوسة في إنتاج السيارات الوطني في تركيا بأفضل طريقة ممكنة. في هذا الصدد ، سوف يلعب مركز التميز لبحوث المواد المركبة المتقدمة ، الذي قمنا بتشغيله تحت مظلة BUTEKOM ، ومراكز التميز في الميكانيكا الدقيقة والإلكترونيات الدقيقة ، ULUTEK Technopark ، دورًا مهمًا للغاية في تطوير المعدات التكنولوجية لبرامجنا المحلية للقيادة والسيارات المستقلة. نحن مستعدون أيضًا لتنظيم جميع التدريبات اللازمة لـ TOGG في BTSO Education Foundation BUTGEM ، والتي تنفذ أعمالًا نموذجية بهدف تلبية احتياجات الموارد البشرية المؤهلة لعالم الأعمال. أود أن أعرب عن امتناني لرئيسنا وحكومتنا ومجموعة مبادرة السيارات التركية ورئيس TOBB رفعت هيسارجيكلي أوغلو “. هو قال.

“تركيا لديها إمكانات مهمة”

صرح الرئيس التنفيذي لشركة TOGG Gürcan Karakaş أن مبيعات السيارات الكهربائية وحصة السوق قد ازدادت في العالم وأن حصة سيارات الاحتراق الداخلي ستنخفض إلى أقل من 2033 بالمائة في عام 50. وفي إشارة إلى أن الزيادة في تنوع المنتجات والتوسع في البنية التحتية للشحن في جميع أنحاء العالم سيزيدان من حجم وحصة مبيعات السيارات الكهربائية ، قال كاراكاش: “لدى بلدنا الهيكل الذي يلبي الطلب المتزايد مع إمكانات السوق المتزايدة. عندما ننظر إلى مراكز السيارات في تركيا ، فإننا في هذا المثلث. نعتقد أننا بدأنا العمل في المكان المناسب. يتمتع سوق السيارات التركي بإمكانيات نمو عالية “. استخدم العبارات.

“لدينا أكثر من 30 شريكًا في بورصة في TOGG”

صرح Gürcan Karakaş أنهم يهدفون إلى إنشاء علامة تجارية عالمية تنتمي ملكيتها الفكرية والصناعية إلى تركيا بنسبة 100 ٪ وتشكيل جوهر النظام البيئي للتنقل التركي.

قال كركاش: “في بداية الإنتاج ، وعدنا أنفسنا بنسبة 51 بالمائة للسعر المحلي. كنا نهدف إلى الوصول إلى 3 في المائة في 68 سنوات. المسألة المهمة هنا هي أننا نعمل مع موردينا في بعض التحولات. في TOGG ؛ لدينا شركاء تجاريون في أكثر من 30 منطقة في بورصة. أود التأكيد على هذا أيضًا. نواصل تنمية النظام البيئي من خلال التحول مع شركائنا في العمل “. .

سوف TOGG قاد الأبطال

لفت باران جيليك ، رئيس رابطة مصدري صناعة السيارات في أولوداغ ، الانتباه أيضًا إلى أهمية الخطوات الجديدة التي ستحدث فرقًا في صناعة السيارات. وشدد جيليك على أن TOGG ستكون جزءًا من تحول مهم في هذه العملية ، وقال: “إن TOGG هي أهم خطوة تم اتخاذها في هذا الصدد. في عام 2023 ، ستهبط سيارتنا المحلية والوطنية التي سيتم إنتاجها بواسطة TOGG في الميدان. نحن على ثقة من أن TOGG ستقدم مساهمة كبيرة في البيانات التي ستنتهي ببطولة الـ 2023 عامًا الماضية لصادرات صناعة السيارات التركية بعد عام 15. نتطلع إلى ظهور سيارة تركيا في أسواق التصدير “.