25 سبتمبر، 2022 | 8:19 مساءً
اقتصاد تركيا

شركة تركية تصل إلى الاتحاد الأوربي وتطلق علامتها التجارية

تستعد شركة تمارا تكستيل من خلال الوصول إلى سلسلة من 90 متجرًا تحت اسم Norah في هولندا وبيعها إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية مع 5 علامات تجارية تحت Buur Fahion ، لإغلاق العام بمبيعات تبلغ 80 مليون يورو.

كما أعلنت الشركة أنها تستعد دخول السوق التركي بعلامتها التجارية للملابس الرياضية.

في هذا السياق أصبحت Tamara Tekstil ، التي شرعت في الإنتاج للعلامات التجارية العاملة في أوروبا وأنشأت علامتها التجارية الخاصة تحت اسم Norah في العملية التالية ، سلسلة من 90 متجرًا في هولندا.

 وبعد أن أنشأت 5 علامات تجارية مع شركة Buur Fashion ، ووصلت إلى ما يقرب من 2500 نقطة بيع في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ، ستدخل الشركة السوق التركي بعلامة تجارية للملابس الرياضية في الفترة المقبلة.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة تمارا تكستيل صالح بوز إنهم يقدمون حاليا خدمات في ثلاثة منشآت إنتاجية ، اثنان في اسطنبول وواحد في قونية ، بطاقة إنتاجية شهرية 250 ألف.

وأضاف مشددًا على أن أهم ميزة لديهم هي قوتهم في الإنتاج، منوهاً أنهم شرعوا في الإنتاج للعلامات التجارية في أوروبا بعد أن حصلوا على خبرة كبيرة في هذا الموضوع.

وأشار إلى أن شركة تمارا تكستيل  أنشات أيضًا 5 علامات تجارية مختلفة مع شركة بور فاشون. هذه العلامات التجارية هي Yest و Yesta و Ivy Beau و Es & Sy و Base Level. قال بوز إنهم يبيعون بهذه العلامات التجارية في الأسواق الأوروبية والأمريكية ، 75 في المائة منها في أوروبا ، وأنهم في ما يقرب من 4000 نقطة بيع.

20 مليون دولار ميزانية عام 2022

أوضح صالح بوز أنهم يقومون بالإنتاج للعلامات التجارية الأجنبية وكذلك العلامات التجارية الخاصة بهم.

وفي السياق ذاته قال بوز: “بعد تأسيسنا الأول ، عندما زادت مبيعات شركتنا في أوروبا ولم يكن الإنتاج هناك كافياً ، بدأنا في الشراء من الصين نشتري منتجات مثل المعاطف والمعاطف الشتوية من الصين ونرسلها مباشرة إلى هولندا. ومع ذلك ، خلال السنتين أو الثلاث سنوات الماضية ، أردنا أن ننتج لعلامات تجارية أخرى ، وضمن هذا النطاق ، بدأنا العمل على زيادة الطاقة الإنتاجية في تركيا.

وتابع مضيفاً أنه من 10 إلى 15 عامًا ، كنا ننتج دائمًا لأنفسنا و في السنوات 3-4 الماضية ، بدأنا في الإنتاج لماركات أخرى

وأكد أن الشركة تواصل رحلتها من خلال زيادة السعة بنسبة 50 بالمائة كل عام ،وتم وضع  ميزانية قدرها 15 مليون دولار هذا العام ، وأنشأنا ميزانية قدرها 20 مليون دولار العام المقبل ”.

كما أجرى بوز تقييمات حول تأثير الوباء على القطاع في إشارة إلى أنه في الفترات الأولى من الوباء ، توقف العمل بسرعة كبيرة ، ولكن بعد ذلك شهدوا زيادة هائلة في الطلب.

 وقال بوز: “على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي كان مضطربًا قليلاً خلال الأسبوعين الماضيين ، كان هناك كثافة لا تصدق قبل ذلك. رسميا ، ثار بركان في الاتحاد الأوروبي. لا يستطيع الناس إنتاج البضائع. هناك من حققوا مبيعات لم يحققوها منذ 27 عامًا “. تقوم Tamara Tekstil حاليًا بتنفيذ 50 بالمائة من إنتاجها في منشآتها الثلاثة في تركيا ، بينما تشتري الباقي من الصين ،  مشيرًا إلى أن الحكومة الصينية منحت إذنًا محدودًا للإنتاج بسبب أزمة الطاقة ، و صرح بوز أنه لهذا السبب ، سيتم تحويل ما يقرب من نصف المشتريات هناك إلى تركيا

تمارا جروب لديها حاليا 3 شركات. أول هذه الشركات هي Tamara Tekstil ، شركة الأسطح. والثاني هو Buur Fashion ، والذي يضم العلامات التجارية Yest و Yesta و Ivy Beau و Es & Sy و Base Level ، وأخيرًا ، Norah ، سلسلة متاجر تجذب الشريحة المتوسطة. في Buur Fashion ، تتم 85 بالمائة من المبيعات إلى الاتحاد الأوروبي ، بينما تبلغ حصة الولايات المتحدة حوالي 15 بالمائة. نورا ، من ناحية أخرى ، تبيع بالكامل لأوروبا .

 توظف الشركة 400 في تركيا و 700 في الخارج. الشركة ، التي ستزيد العمالة في تركيا بنسبة 20 في المائة العام المقبل ، لديها هدف مبيعات يبلغ 100 مليون يورو لنفس العام.

 كما تحدث صالح بوز عن استعداداته للسوق التركي وفي معرض التعبير عن اهتمامهم بالراحة في ماركات الملابس الرياضية ، قال بوز: “لقد بدأنا الاستعدادات لإنشاء علامة تجارية للملابس الرياضية في هذا السياق.”