29 سبتمبر، 2022 | 2:29 صباحًا
سياحة

منع السباحة في ساحل بيكوز بإسطنبول الآسيوية

أعلن مكتب محافظ منطقة بيكوز التي هي إحدى مناطق القسم الآسيوي من إسطنبول المطلة على مضيق البوسفور  أن السباحة ممنوعة على شواطئ المنطقة بسبب ارتفاع الأمواج والتيارات.

وفي بيان صادر عن مكتب محافظ بيكوز ، أفادت توقعات الأرصاد الجوية للمنطقة البحرية اليوم ، بالرياح العاتية التي تهب ، وارتفاع الموج من 1 إلى 2 متر ، و 2.5 متر في الأماكن ، والسيول الجوية الممطرة وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

وجاء في البيان أن الرياح غدا ستكون 3-5 من الشمال (نجمة) والشمالية الشرقية (شمال شرق) ، وسيكون ارتفاع الموج من 1 إلى 2 متر ، و 2.5 متر في بعض الأماكن ، وسيكون الطقس ممطرًا.

وأكد البيان أن الإجراءات اللازمة التي تم اتخاذها تماشيا مع التقارير الجوية والبحرية لمنع الخسائر في الأرواح والممتلكات على الشواطئ قد تم تنفيذها بشكل فعال وبنهج حساس ودعم من المواطنين.

” وفقًا للمعلومات الفورية التي تلقيناها من قيادة مجموعة خفر السواحل في إسطنبول والمؤسسات ذات الصلة فيما يتعلق بأحوال الطقس والبحر على سواحلنا ، فقد تم الإبلاغ عن ارتفاع الموج على شواطئ منطقتنا حاليًا من 2 إلى 2.5 متر ، و وبحسب تنبؤات الأرصاد الجوية فإن شدة الرياح وارتفاع الأمواج سيستمران في الزيادة بعد الظهر. 

وأكدت أنه اعتباراً من السبت 7 أغسطس عند الساعة 12:00 ظهراً يمنع السباحة في البحر حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات. من مواطنينا بسبب الأمواج والتيارات الشديدة على شواطئ منطقتنا.

وورد في البيان أنه سيتم إجراء تقييم لحالة البحر على أن تتبعه تقارير توقعات الطقس والبحر والمسؤولين الميدانيين غدا.