29 سبتمبر، 2022 | 1:32 صباحًا
سياحة

باليكسيىر: نسبة إشغال المنشآت السياحية 100٪ في أيفاليك

جذبت منطقة أيفاليك في باليكسير اهتمامًا كبيرًا من السياح بحجوزات عيد الأضحى .

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية أن نسبة إشغال المنشآت وصلت إلى 100 بالمائة.

وأشارت ” trt haber” التركية، أن أيفاليك ، إحدى المناطق الرائدة في السياحة الداخلية ، “لؤلؤة شمال بحر إيجة” ، تستقطب اهتمامًا كبيرًا في عملية التطبيع التي بدأت في الأول من يوليو في مكافحة وباء فيروس كورونا بجمالها الطبيعي .

ومن المرتقب أن تستضيف طاولة الشيطان ، والشواطئ والجزر ، والخلجان ، والمنازل الحجرية التاريخية ، والهواء النقي ، والزيتون الأخضر والأزرق ،  زوارها بإجراءات COVID-19 خلال العطلة.

“بدأت الاستعدادات في الشتاء”

من جهته ، قال عمدة أيفاليك مسعود إرجين إنهم بدأوا الاستعدادات لموسم الصيف في فصل الشتاء.

وفي إشارة إلى أن المنطقة توفر عطلة نظيفة وهادئة وآمنة ، قال إرجين: “نحن متحمسون. لدينا ثقة كاملة في أننا سنحصل على ما نستحقه من الموسم في أيفاليك ، خاصة مع زيادة معدل التطعيمات وانخفاض عدد الحالات “.

على الصعيد ذاته أشار ارجين إلى أن المرافق السياحية أكملت استعداداتها وسيتمكن الضيوف أيضًا من الشعور بالعيش في أيفاليك بشواطئها وطبيعتها ونظافتها.

وأشار إرجين إلى أن أيفاليك الواقعة على ساحل بحر إيجة لم تتأثر بالصمغ (لعاب البحر).

 وأضاف عندما ننظر إلى معدل الإشغال قبل عطلة عيد الأضحى ، فإنه يسير على ما يرام الآن. عندما ننظر إلى معدلات الإشغال في المرافق في جزيرة كوندا وساريمساكلي وأيفاليك ، فإنها تظهر زيادة مستمرة منذ منتصف حزيران / يونيو. وفقاً للحجوزات التي تم تلقيها خلال عطلة عيد الأضحى الطويلة ، فإن معدل الإشغال في جميع منشآتنا هو 100 بالمائة. وحتى الآن ، يمكنني القول بسهولة أن الأمور تسير على ما يرام “

طلب كبير على النزل ومنازل الإيجار اليومية

بدوره، صرح إبراهيم شولاك ، رئيس جمعية أيفاليك لأصحاب الفنادق والمتقاعدين ، أنهم سيستضيفون المصطافين خلال عملية التطبيع.

وشدد تشولاك على أن المنطقة تجذب دائمًا الاهتمام بالسياحة ، وقال: “لا يبدو من الممكن أن تتمكن المرافق السياحية في المنطقة من تلبية الطلب المرتفع خلال العطلة بهذه السرعة من الحجوزات. لذلك ، هناك طلب كبير على النزل ومنازل الإيجار اليومية. كما تم تطوير إدارة نزل ايفاليك. وسوف تقللها بشكل كبير.