7 ديسمبر، 2022 | 2:17 صباحًا
أخبار دوليةالشأن التركي

أردوغان لرئيس وزراء اليونان: “افعل ما شئت فسنقوم دائماً بما يلزم” .

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس يطلب مساعدة من الولايات المتحدة ضد أنقرة، وخاطبه قائلا: “افعل ما بدا لك فسنقوم دائما بما يلزم وجاهزون لذلك”.

جاء ذلك في كلمة، الثلاثاء، خلال انطلاق احتفاليات أسبوع المولد النبوي الشريف، وحفل توزيع جوائز مسابقة حفظ القرآن الكريم، في مركز جامعة حجي بيرم ولي للمؤتمرات والثقافة بالعاصمة أنقرة.

وأشار أردوغان أن تركيا هي الأولى عالميًا في مساعدة المظلومين وليس الغرب.

ولفت أنه عند ذكر اسم تركيا يتبادر إلى الأذهان دولة تتميز باقتصادها وقدراتها الدفاعية ومواقفها الإنسانية والمبدئية في مواجهة الأزمات.

وأضاف: “رئيس الوزراء اليوناني يطلب مساعدة من الولايات المتحدة. ضد من؟ ضد تركيا، افعل ما شئت فسنقوم دائما بما يلزم وجاهزون لذلك”.

وبيّن أردوغان أن معاداة الإسلام والأجانب التي وصلت إلى أبعاد مخيفة في الغرب، وجرائم الكراهية المنتشرة مثل الوباء والاضطرابات الاجتماعية والسياسية والأعمال الدموية التي تستهدف الأطفال الأبرياء أصبحت السمات المميزة لهذا العصر الجديد.

وأضاف: “ها نحن نشاهد كيف تدفن القوارب اليونانية الأبرياء في بحري إيجة والمتوسط، هل نسمع صوتا من العالم؟ لا لكن فرقاطاتنا تهرع إليهم وتنقذهم من البحر، لأننا مسلمون ونطبق إسلامنا”.

[1]الأناضول

المصادر

المصادر
1 الأناضول