27 نوفمبر، 2022 | 10:34 مساءً
اقتصاد تركيا

بدء العد التنازلي لاستثمار 5 مليارات دولار في الطاقة المتجددة

الطاقة في تركيا
الطاقة في تركيا

قال رئيس مجلس إدارة EMRA يلماز إنهم أكملوا عملية السعة الجديدة البالغة 2787 ميجاوات في مجال طاقة الرياح والطاقة الشمسية ، وأنهم سينفذون استثمارًا في الطاقة المتجددة بقيمة 5 مليارات دولار في 1.5-2 سنوات على أبعد تقدير.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية ، أن هيئة تنظيم سوق الطاقة (EMRA)  اتخذت قرارًا حاسمًا آخر من شأنه زيادة حصة موارد الطاقة المحلية والمتجددة في تركيا في إنتاج الكهرباء .

وفي البيان الذي أصدرته المؤسسة ، لوحظ أنه بعد مراجعة قدرات الاتصال التي تم الإعلان عنها في نطاق YEKA RES-3 و YEKA GES-5 ، تم الإبلاغ عن قدرة 2787 ميجاوات إلى EMRA ، جنبًا إلى جنب مع السعة التي كانت أظهرت.

وتضمن البيان البيانات التالية:”انتهى اجتماع مجلس الإدارة يوم الخميس من عملية تخصيص السعة المذكورة دون تأخير. حيث سيتم تقديم ما مجموعه 784.75 ميغاوات لطلبات زيادة الطاقة الكهربائية المركبة للمنشآت التي مصدرها الرئيسي طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية

كما تضمن البيان تقييم مصطفى يلماز رئيس مجلس إدارة EMRA .

وأوضح يلماز أنهم أكملوا عملية تخصيص 2787 ميغاواط من السعة الجديدة في طاقة الرياح والطاقة الشمسية ، وقال “سننفذ بشكل مشترك استثمارًا في الطاقة المتجددة بقيمة 5 مليارات دولار في 1.5 إلى 2 سنة على أبعد تقدير”. 

وأشار يلماز إلى أنه سيتم إخطار TEIAS بالطلبات التي سيتم تقديمها للقدرات المذكورة على أساس شهري ، وسيتم تكوين رأي اتصال وفقًا للطريقة المحددة في المنهجية: