30 نوفمبر، 2022 | 4:28 مساءً
أخبار دوليةالشأن التركي

تركيا وليبيا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في الإعلام والاتصال

وقعت تركيا وليبيا، الإثنين، مذكرة وهو التعاون في مجال الاتصال والإعلام.

وأفاد بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، أن مذكرة التفاهم الموقعة بين رئيس الدائرة فخر الدين آلطون ووزير الدولة الليبي للاتصال والشؤون السياسية وليد عمار محمد اللافي تهدف إلى تطوير التعاون بين البلدين في مجالي الاتصال والإعلام وتعزيزها.

ووفقًا للمذكرة، سيعمل البلدان على بذل الجهود من أجل تعزيز وتشجيع وتطوير التعاون في مجال الإعلام والاتصال والنشر بين البلدين.

كما ستقام برامج تدريب وتبادل في مجال الإعلام والاتصال، وتشجيع التعاون بين وكالات الأنباء الرسمية للبلدين، فضلًا عن تبادل المحتوى المرئي والمسموع والإلكتروني.

وأشار بيان دائرة الاتصال إلى أن البلدين تعهدا على بذل الجهود اللازمة من أجل إنشاء منصة إعلامية مشتركة، والبدء باجتماعات لجنة العمل المشتركة، لافتًا إلى أن البلدين أظهرا إرادة هامة للقيام بكفاح مشترك ضد الأخبار المزيفة والمعلومات المضللة.

وتعليقًا على مذكرة التفاهم، قال آلطون عبر حسابه في تويتر: “سنعزز تعاوننا مع ليبيا عبر مذكرة التفاهم التي وقعناها في مجال الإعلام والاتصال خلال زيارتنا اليوم، وسيتم العمل بخصوص منصة إعلامية مشتركة، وسنتحرك بشكل مشترك في مكافحة الأخبار الكاذبة والتضليل”.

من جانبه، قال اللافي عبر حسابه على تويتر: “سعدت بتوقيع مذكرة تفاهم ليبية تركية في مجالات الإعلام والاتصال الحكومي”.

وذكر اللافي بنود مذكرة التفاهم بشكل مفصل، والتي شملت 4 فقرات، منها “إنشاء الاتصال الحكومي، وتبادل المعارف والخبرات، ورفع مستوى القدرات في مجالات التواصل الاجتماعي، عن طريق برامج التدريب والتبادل بين الدولتين”.

إضافة إلى “التعاون المشترك في مجال البث والنشر، من خلال تبادل المحتويات المرئية والسمعية والإلكترونية”.

وتناولت الفقرة الثالثة بحسب اللافي “التشجيع على الرفع من مستوى التعاون بين وكالات الأنباء الرسمية في البلدين”.

أما الفقرة الرابعة فتناولت “العمل سويًا (البلدين) في مجال مكافحة الأخبار الكاذبة والتضليل الإعلامي”.

[1]يني شفق

المصادر

المصادر
1 يني شفق