30 سبتمبر، 2022 | 4:11 صباحًا
اخبار دوليه

ألمانيا تكشف عن حزمة إغاثة بقيمة 65 مليار يورو لمواجهة التضخم

أعلنت الحكومة الألمانية، الأحد، عن حزمة إغاثية جديدة قدرها 65 مليار يورو (64.69 مليار دولار) لمساعدة الأسر في التعامل مع التضخم وفواتير الطاقة المرتفعة.

وقال المستشار الألماني، أولاف شولتس، في مؤتمر صحفي ببرلين، إن الأحزاب الائتلافية توصلت إلى اتفاق بشأن تدابير مختلفة لدعم جميع الأسر، ولا سيما المتقاعدين والطلاب والأسر ذات الدخل المنخفض.

وأضاف أن “ألمانيا تقف مع بعضها البعض خلال الأوقات العصيبة هذه. بلادنا ستجتاز هذه الأوقات الصعبة “.

ولفت أن حكومته تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان أمن الطاقة ومنع أزمة الغلاء المعيشي هذا الشتاء.

وأكد أن بلاده لن تترك أي مواطن لوحده.
وبموجب الخطة الإغاثية، سيحصل المتقاعدون على دفعة مالية لمرة واحدة قدرها 300 يورو (298.6) والطلاب 200 يورو (199 دولار)، فيما ستزيد الحكومة من دعمها للتدفئة للأسر التي تعتمد على الرعاية الاجتماعية.

كذلك اعتبارا من 2023، سيتم رفع إعانات الأطفال لمساعدة الأهالي على مواجهة التضخم، حيث ستتلقى العائلة المتوسط التي لديها طفلان 432 يورو إضافيًا (429.9 دولارًا أمريكيًا).

ولطالما تعرضت الحكومة الألمانية إلى ضغوط لتبني حزمة إغاثة شاملة لمساعدة مواطنيها على مواجهة ارتفاع الأسعار الناتج عن الحرب الروسية على أوكرانيا والعقوبات المفروضة على موسكو.

وفي أغسطس / آب الماضي، بلغ معدل التضخم في ألمانيا 7.9%، ويتوقع المحللون أن تصل إلى 10% في الأشهر القليلة المقبلة، وهي النسبة الأعلى منذ 70 عاماً.

وسيتعين على الأسرة المتوسطة في ألمانيا دفع حوالي 3 آلاف و483 فاتورة الغاز هذا الشتاء، أي ثلاثة أضعاف ما دفعته العام الماضي، بحسب آخر التقديرات.