25 سبتمبر، 2022 | 9:31 مساءً
الشأن التركي

تركيا وجزر المالديف توقعان على اتفاقيات في مجال النقل الجوي

ترجمة سراي بوست

وقع وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل كارا اسماعيل أوغلو مع وزيرة النقل والطيران المدني لجمهورية جزر المالديف عائشة ناهولا اتفاقيات جديدة في مجال الخدمات الجوية، ستساهم  في تعزيز فرص التعاون بين البلدين.

وبحسب ما نقلته صحيفة أكشام التركية [1]صحيفة أكشام التركية في خبر لها ترجمته سراي بوست أن الوزير التركي قال بحفل التوقيع بإسطنبول: أن ” الاتفاقية تنظم العديد من القضايا المتعلقة بالطيران المدني بين البلدين، مثل حقوق المرور وسعة الطيران وسلامة الطيران والتعريفات الجمركية، وتغطي أيضا قضايا اقتصادية وثقافية وسياحية”.

وأفاد اسماعيل أوغلو حسب ما أوردته الصحيفة أن الطرفين عقدا اجتماعا ناقشا فيه علاقات النقل بين الدولتين قبل حفل التوقيع، وذكر أنه على الرغم من أن تركيا وجزر المالديف بعيدتان جغرافيا عن بعضهما البعض، إلا أن تربطهما علاقات وثيقة على المستوى الثنائي وعلى المستوى الدولي.

وأشار أوغلو إلى أنهما تبادلا الأفكار حول ما يمكن القيام به لتعزيز العلاقات الثنائية، فيما أعربت وزيرة النقل والطيران المدني لجزر المالديف عن سعادتها بتوقيع الاتفاقية معبرة على حد قولها: “إنه اتفاق نحاول التوقيع عليه منذ 11 عامًا”.

المصادر

المصادر
1 صحيفة أكشام التركية