30 سبتمبر، 2022 | 7:11 صباحًا
اقتصاد تركيا

التجار بإنتظار افتتاح بازار الأطعمة بالجملة في إسطنبول

ينتظر تجار الجملة للأغذية أصحاب محلات السجاد، الذين يعملون في رامي منذ 36 عامًا، بفارغ الصبر افتتاح البازار الحديث الذي تم بناؤه في باشاك شهير في 30 أغسطس.

يوجد في البازار الجديد بمساحة 322 ألف متر مربع في باشاك شهير، 1138 متجرًا مستقلًا، ومستودعًا عامًا 5 آلاف 770 مترًا مربعًا، ومطعمان بمساحة 480 مترًا مربعًا، وكتلة من 8 بنوك، وموقف سيارات ل ما يقرب من 200000 سيارة مسجد يتسع لـ 1200 شخص ومجمع تجاري ومحلات خدمية ومبنى إداري تم إنشاء الحرم الجامعي الحديث.

ينتقل التجار، الذين بدأوا التجارة في رامي في عام 1985، إلى بازار اسطنبول للأغذية بالجملة، الذي تم بناؤه في شاهينتابه ماهاليسي بمبادرة من جمعية تجار الأغذية بالجملة في إسطنبول (IGTOD).

من جهته، قال مصطفى كارلي، رئيس IGTOD ، إنه تم الانتهاء من بناء بازار اسطنبول للأغذية بالجملة وأن بعض أصحاب المتاجر يقومون بترميم متاجرهم.

معربًا عن أن البازار قد بني على مساحة 322 فدانًا، وأضاف كارلي: “ليس لدينا مكان نذهب إليه تقريبًا. لدينا بعض المشاكل مع الطرق الدائرية. تحدثنا إلى السلطات حول هذا الموضوع، وهم بصدد الانتهاء منه بحلول 20 أغسطس على أبعد تقدير. . “

وأشار خلال تصريحاته أن المسجد الذي اكتمل بناؤه في البازار سيتم تسليمه إلى المفتي.

وأوضح أنه تم الانتهاء من الكتلة التجارية أيضًا، ليس لدينا أماكن غير مكتملة، يتم وضع اللمسات الأخيرة على أعمالنا. كتلة بنكية. لدينا 8 كتل مصرفية. جميع العقارات في البازار مملوكة، ولا مجال للشك في ملكية فارغة “.

ولفت إلى أن هناك فرص عمل لـ100 شخص في البازار وتم تأمين 60 شخصاً.

وقال:” اعتبارًا من 15 يوليو، تلقينا الأمن، لدينا أصدقاء للعمل في المبنى المالي والإداري لدينا. يوجد موظفون فنيون وإصلاح وصيانة.

تركيابازاربازارات