30 سبتمبر، 2022 | 2:37 صباحًا
رياضة

مدرب من ريال مدريد يصل غزة

وصل مدرب كرة قدم من نادي ريال مدريد الإسباني إلى غزة، مساء الجمعة، لخوض معسكر تدريبي للاعبين فلسطينيين في القطاع.

واستقطبت أكاديمية “تشامبيونز” الرياضية (خاصة) في القطاع، المدرب ديفيد هيرنانديز من ريال مدريد بقطاع الناشئين، للإشراف على تدريب لاعبين لمدة شهر لنقل الخبرات والتجارب الرياضية.

وقال هيرنانديز، في مؤتمر صحفي عقده بالأكاديمية في غزة، “إن هذه التجربة جديدة بالنسبة لي ولنادي ريال مدريد، وأتمنى أن تكون نافعة ومنتجة”.

وأضاف أنه “ليس قادما للتدريب فقط، بل لنقل الصورة ونتعلم من الموجود”، معربا عن شكره للاعبين والمدربين في القطاع.

بدوره، قال رجب السراج رئيس مجلس إدارة “تشامبيونز”، خلال المؤتمر: “غزة تحب الحياة وتصدر للعالم أجمع معنى الأمل واليوم نستقبل المدرب الإسباني القادم من ريال مدريد”.

وأضاف: “رسالة لكل لاعب في القطاع أنه لا يوجد شيء اسمه مستحيل طالما أن هناك هدفا في حياتك، وأن احتراف كرة القدم يأتي بالتعب والصبر”.

من جانبه، قال عبد السلام هنية، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في كلمة له: “غزة العظيمة بأهلها دائما تحلق في السماء، بالرغم من الألم والظروف التي تحيط بها تصنع الأمل والإنجاز”.

وأضاف: “نتمنى أن نشاهد لاعبينا قريبا في نادي ريال مدريد، لأنهم قادرون على أن يكونوا مثل لاعبي العالم إذا أتيحت الفرصة الحقيقة لذلك”.

ويعاني قطاع غزة الذي يعيش فيه أكثر من مليوني فلسطيني ظروفا اقتصادية ومعيشية صعبة، جراء الحصار الإسرائيلي الممتد لأكثر من 15 عاما، وتداعيات الانقسام الفلسطيني الداخلي.