29 سبتمبر، 2022 | 2:30 صباحًا
تكنولوجيا

ما خواص الجيل الجديد لـ “AirPods Max” التي ستقدمها آبل؟

أعلنت شركة آبل في نهايات العام الماضي عن سماعة AirPods Max. وهي أولى سماعات الشركة التي تأتي بتصميم كبير يغطي الأذن، هذا مع عدم أخذ سماعات Beats في الاعتبار بالطبع.

وقد قدمت السماعة الجديدة مميزات وخواص جذابة. إلا أنها قد أتت بسعر مرتفع جدًا وهو 550 دولار أمريكي، وإلى جانب ذلك فإن السماعة قد عانت من بعض المشاكل والعيوب مثل أي منتج آخر.

وتتوفر للشركة فرصة ممتازة لتحسين سماعات AirPods Max قبل إطلاق الجيل الثاني منها، خصوصًا مع اهتمام آبل الواضح بمجال الصوتيات من ناحية، وريادتها لسوق السماعات اللاسلكية داخل الأذن من ناحية أخرى.

الجيل القادم من AirPods Max

لا توجد معلومات حتى الآن عن الجيل القادم من سماعات AirPods Max. كما أن الإصدار السابق يعتبر الإصدار الأول منها، لذلك فلا يوجد موعد إطلاق ثابت للإصدارات الجديدة من هذا المنتج.

وقد تتجنب آبل إطلاق جيل جديد من السماعة في الشهور التالية. لكن بشكل عام، هناك الكثير من المميزات والخواص التي يجب على آبل أن تضيفها لسماعتها الجديدة.

ولعل أولى تلك المميزات هي دعم خاصية Lossless Audio. وذلك بعد أن دعمتها آبل رسميًا في تطبيق آبل ميوزك. ومن الغريب أن جميع سماعات الشركة في الوقت الحالي لا تدعم هذه الخاصية.

ولا شك أن آبل تنوي دعم هذه الخاصية في جميع سماعاتها المستقبلية. وإلا لما كانت أطلقتها. ولعل سماعة AirPods Max باهظة السعر ستكون أولى السماعات التي تدعم هذه الخاصية.

ودعم هذه الخاصية في الجيل القادم من السماعة سيجعلها اختيارًا ممتازًا لعشاق الموسيقى. نظرًا لأن هذه الخاصية تسمح بالاستماع للموسيقى بدون أي خسائر – كما يظهر من اسمها – من حيث جودة الموسيقى أو وضوح أصوات الآلات الموسيقية المستخدمة.

ما يجب على آبل تقديمه

لعل واحدة من أهم مميزات سماعة AirPods Max خصوصًا ومنتجات آبل عمومًا هي التكامل الكبير مع جميع منتجات الشركة الأخرى مثل آيفون، وآيباد، وماك، وغيرهم. وتحسين سرعة وجودة الاتصال بين السماعة وبين منتجات الشركة الأخرى ستكون خطوة مثالية.