27 سبتمبر، 2022 | 12:11 مساءً
الشأن التركي

صناعة مستحضرات التجميل في تركيا تشهد تقدماً كبيراً

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة Erkul Dağıtım ve Paz، أنهم بدأوا في مرمرة بارك واتسونز بتطوير نظام الرف التكنولوجي.

و قال رئيس مجلس الإدارة مراد إركول: “لقد وفرنا لعملائنا فرصة تسوق مريحة وممتعة من خلال نظام الرفوف التكنولوجي لدينا.

وأضاف لقد قضينا على متاعب المستهلكين عند الانحناء على الرفوف السفلية والوصول إلى الأرفف العلوية بفضل نظام الرفوف هذا ، كما يمكننا استخدام ضعف المساحة الممنوحة لنا في نقاط البيع بالتجزئة “.

وأكد أن التقنيات المتقدمة التي تشكل المنتجات المبتكرة العلامات التجارية مكنت من تطوير أنظمة رفوف وحوامل ذكية تحمل توقيعاتها.

و تهدف العلامة التجارية لمستحضرات التجميل والعناية الشخصية Golden Rose إلى تسهيل وصول المستهلكين إلى المنتجات من خلال النظام المبتكر الذي طوروه.

وقال إركول “إننا نعرض منتجاتنا من خلال تصنيفها بنظام الرف الجديد، وتوفر الأرفف المزودة بنظام دائري الرفوف المرتفعة والمنخفضة التي يصعب الوصول إليها إلى النقطة التي يمكن للمستهلك الوصول إليها بسهولة.

وبين أنه يمكن للمستهلكين الوصول بسهولة إلى كل رف بضغطة زر دون الحاجة إلى الانحناء أو الوصول إلى المنتجات الموجودة على أرفف ليست على مستوى العين.

وكشف أنهم في السابق لم يتمكنوا من عرض جميع مجموعات منتجاتهم في نقاط البيع بالتجزئة بسبب المساحات المحدودة  و بفضل نظام الرفوف هذا ، يمكن استخدام ضعف المساحة الممنوحة لهم في نقاط البيع بالتجزئة.

وقال:” عندما يصل المستهلكون إلى المنتج الذي يريدون فحصه أثناء حركة الرفوف ، يتوقف النظام عن نفسه “.

وأضاف إن نظام الرف التكنولوجي يوفر المساحة ويسمح بعرض عدد كبير من المنتجات بطريقة مضغوطة. 

وتابع إركول في بيانه ، “يمكن للنظام مراقبة حالة مخزون المنتجات على الفور من خلال نظام الكاميرا الخاص به وتقديم تقرير تفصيلي عن المخزون إلى الإدارة المعنية. يملأ مكان المنتجات المفقودة ويمنح علامتنا التجارية قوة تمثيل عالية دون ترك أي فجوات على الرفوف. 

 وأكد أن العمل الجاري  لرفع النظام إلى مستويات أعلى، ومن المرتقب أن يتم إدخال ميزة التنظيف الذاتي للنظام “.

وأشار مراد إركول إلى أن نظام الرف التكنولوجي المطور في مرحلة براءة الاختراع ، وصرح بأنه يمكن استخدام هذه التكنولوجيا في جميع مجالات البيع بالتجزئة.

يذكر أن جذور صناعة مستحضرات التجميل في تركيا، تعود إلى ثمانينات القرن الماضي وفقاً لتصريحات سابقة لـ لفنت قهرمان، رئيس جمعية منتجي مستحضرات التجميل

وأكد أن تركيا تضم على أراضيها 3 آلاف و600 منشأة لصناعة مستحضرات التجميل، وذلك بحسب بيانات وزارة الصحة في البلاد.

وأوضح أن العديد من شركات أوروبا والشرق الأوسط، تواصل إنتاجها على الأراضي التركية.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تصدر مستحضرات تجميل إلى ما يقارب 120 دولة حول العالم، أبرزها الولايات المتحدة، ودول أوروبا والشرق الأقصى