4 أكتوبر، 2022 | 11:28 مساءً
الشأن التركي

مطار إسطنبول يلتزم بانبعاثات إلى الصفر حتى عام 2050

تواصل شركة İGA العمل بما يتماشى مع مبادئ التنمية المستدامة. من خلال اتخاذ إجراءات بالفعل لترك عالم أنظف للشباب ، أعلنت IGA أن مطار إسطنبول قد التزم بعدم إطلاق أي انبعاثات حتى عام 2050 على أبعد تقدير.

وتم إنشاء “ACI Net Zero 2019” ، الذي أطلقه المجلس الدولي للمطارات (ACI) لأول مرة في يونيو 2050 ، تماشياً مع هدف اتخاذ الإجراءات وإزالة الكربون من المطارات لمواجهة مشكلة المناخ.

نتيجة لجهودها في إدارة وتقليل بصمات الكربون في نطاق برنامج البيئة والاستدامة ، تم إدراج مطار إسطنبول ضمن المطارات التي التزمت “صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون”. في نطاق الجهود المبذولة للحد من انبعاثات الكربون في مطار اسطنبول ؛ تم تنفيذ تركيب نظام إدارة الطاقة ISO 238 ، وأنشطة كفاءة الطاقة ، وتحسينات النظام مع عمليات تدقيق الطاقة ، وتركيب نظام إدارة غازات الاحتباس الحراري وحسابات غازات الاحتباس الحراري ، ودراسات التشجير ، واستخدام المركبات الكهربائية وتركيبات محطة شحن المركبات.

مطار إسطنبول ، الذي سيستمر في العمل نحو هدف الانبعاثات الصفرية حتى عام 2050 ، منشآت محطات الطاقة الشمسية ، شراء الطاقة المتجددة من شبكة الكهرباء ، تحويلات المركبات الكهربائية وتركيبات محطات شحن المركبات ، استخدام الديزل الحيوي في المركبات الثقيلة ، أنشطة كفاءة الطاقة ، ودراسات التشجير والهيدروجين بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية ، وذكر أنه سيتولى استخدام الوقود لأغراض التدفئة والنقل ، وتقنيات التقاط الكربون من غاز المداخن.

سامسونلو ، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لعمليات مطار İGA ؛ “بصفتنا شركة İGA ، ندرك أن لدينا مسؤولية مهمة تجاه الأجيال القادمة. انطلاقا من هذا الشعور بالمسؤولية ، اتخذنا إجراءات من أجل عالم أنظف. لقد أعددنا خارطة طريق “صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الصافية” الخاصة بنا حتى عام 2050 في مطار إسطنبول ، بوابة تركيا إلى العالم ،

وأضاف، قمنا بوضع إستراتيجيتنا للحد من انبعاثات الكربون من خلال التخطيط القوي في هذا الاتجاه. وبالتالي ، فقد شاركنا في عملية تتم فيها مراقبة وتقييم المتطلبات التكنولوجية والتشغيلية باستمرار. من خلال تنفيذ العديد من مشاريعنا بالفعل ، سنكون قد حققنا أهدافنا الصفرية للانبعاثات على المدى القصير ، حققنا أنشطة كفاءة الطاقة ، وتدقيق الطاقة وتحسينات النظام ، واستخدام المركبات الكهربائية وتركيبات محطة شحن المركبات ، وسنواصل القيام بذلك في العامين أو الثلاثة أعوام القادمة. على المدى الطويل ، سنقوم بتزويد غالبية احتياجاتنا من الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة من خلال تركيب محطات الطاقة الشمسية وشراء الطاقة الخضراء. نعتقد أن أنشطة التشجير لدينا ستصبح أيضًا بالوعة كبيرة لانبعاثات الكربون. من خلال اتباع التقنيات المتطورة ، سنقوم أيضًا بتقييم فرص تقليل الانبعاثات من خلال اتباع استخدام الديزل الحيوي في المركبات الثقيلة ، واستخدام وقود الهيدروجين لأغراض التدفئة والنقل ، وتقنيات التقاط الكربون من غاز المداخن.

قال أوليفييه يانكوفيتش ، المدير العام لـ ACI EUROPE ؛ “أهنئ مخلصًا مطار إسطنبول على مشاركته في الاتفاقية الجماعية التي أبرمناها مع المطارات في جميع أنحاء أوروبا والعالم للوصول إلى صافي قيمة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الصفرية بحلول عام 2050. على الرغم من التحديات الخطيرة التي تواجه صناعتنا بسبب أزمة COVID-2 ، تواصل المطارات إعطاء الأولوية للعمل المناخي ، وهذا البيان دليل على ذلك. لن يكون دفع أجندة المناخ إلى الأمام من خلال مواءمة جهود إزالة الكربون مع الأهداف العالمية عملية سهلة لأي قطاع ، وكذلك للقطاعات التي عانت من هذه الأزمة ، والتي سيستغرق تعافيها سنوات. أمامنا عمل كبير ، وأود أيضًا أن أشكر فريق مطار إسطنبول ، الذين هم على استعداد دائمًا لبذل قصارى جهدهم من خلال التركيز على هدف صافي الصفر الطموح “. استخدم العبارات.