6 أكتوبر، 2022 | 12:38 صباحًا
سياحة

اسطنبول .. لأول مرة ازدحام شديد في شوارع تقسيم منذ بداية الجائحة

KORONAVIRUS VAKALARININ TEKRAR TIRMANISA GECTIGI GUNLERDE BAZI VATANDASLAR ONLEM ALMAKTA IHMALKARLIK YAPIYOR ISTIKLAL CADDESI'NDE GEZEN VATANDASLARIN BAZILARININ MASKE TAKMADIGI GORULDU. (FOTO:MURAT DELIKLITAS/ISTANBUL-DHA)

تناقلت وسائل إعلام تركية مساء أمس الأربعاء، صور لحركة ازدحام شديد في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم بقلب الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، رغم زيادة أعداد إصابات ووفيات كورونا كورونا في تركيا، خلال الأسابيع الأخيرة.

حيث رصدت وكالة “دمير أوران” التركية، صورا تُظهر ازدحامًا شديدًا للمواطنين والسّياح المتواجدين بشارع الاستقلال أحد أشهر شوارع إسطنبول وأبرز وجهاتها السياحية، الذي يرتاده آلاف السياح يوميا، خاصة في المناسبات والإجازات السنوية.

واستنكرت وكالة الأخبار التركية، مظاهر الازدحام الشّديد والاكتظاظ اليومي في منطقة تقسيم عامة وشارع الاستقلال خاصة، بعد توافد عدد كبير من السياح والمواطنين، وسط اهمال شبه كامل للتدابير الاحترازية كاحترام مسافة التباعد الاجتماعي، وارتداء الأقنعة الطّبية وغيرها.

وبرّر أحد رواد شارع تقسيم، عدم لبسه الكمامة الطّبية، بالقول: “وزير الصّحة فخر الدين قوجة صرّح بأنّ أكثر وفيات كورونا ممّن لم يتلقوا اللقاح”، مضيفا أنه تلقى اللّقاح لذلك غير ملزم بارتداء الكمامة الطّبية.

من جهته أشار أحد السياح إلى أنه تلقى جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا قبل سفره إلى تركيا، مشيرا إلى أنه قبل التطعيم كان ملتزم بارتداء الكمامة لكن بعد تلقيه اللقاح لم يعد ملزم بذلك.

والرأي ذاته لدى الطبيبة الأذربيجانية “أيسل إبراهيموفا”، التي أشارت إلى أنها تلقت جرعتين من اللقاح، موضحة أنها “لهذا السبب لا ترتدي الكمامة في الهواء الطلق، ولكن عندما تكون داخل مكان مغلق فإنها ترتديها”.

وحسب بيان وزارة الصحة التركية، مساء اليوم الأربعاء، تم تسجيل خلال الـ24 ساعة الماضية، وتمثلت في 19 ألفاً و970 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

فيما تم تسجيل 217 وفاة جديدة، وبلغ عدد المتعافين لنهار اليوم 16651 شخص، وتم إجراء 296711 فحص خلال اليوم.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس: 46 مليون و949 ألفا و549.

وعدد الأشخاص لذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح المضاد للفيروس: 35 مليون و908 ألفا و553.

وعدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح: 8ملايين و54 ألفا و516.