28 يناير، 2023 | 3:26 صباحًا
رياضة

قدم.. انتخاب فوزي لقجع رئيسا للاتحاد المغربي لولاية ثالثة

انتخب فوزي لقجع، الجمعة، رئيسا للاتحاد المغربي لكرة القدم لولاية ثالثة، بعد ترشحه وحيدا في الجمعية العمومية التي أقيمت في ملعب محمد السادس.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن انتخاب لقجع جاء بالإجماع بعدما حقق مجموعة من الإنجازات على صعيد الفرق الوطنية والمنتخبات بمختلف فئاتها.

وتم اختيار حمزة الحجوي نائبا أول للرئيس، ومحمد جودار نائبا ثانيا، بالإضافة إلى الأعضاء محمد التيمومي، ومولود أجف، وعزيز بودربالة، وخليل الرويسي.

ونقلت صحيفة “المنتخب” تصريحات للقجع، قال فيها: “العام الجاري كان استثنائيا من خلال العمل الكبير الذي قامت به الأندية الوطنية والمنتخبات الوطنية، إذ إن الألقاب الإفريقية سنحصدها جميعها”.

وتابع: “كما أن المنتخب الوطني للسيدات لأقل من 17 سنة تأهل للمونديال، في انتظار الإنجاز الذي سيحققه منتخب السيدات الأول كما أن المنتخب الوطني تأهل للمرة الثانية على التوالي لكأس العالم”.

وأضاف: “ليطمئن الجمهور المغربي، فأنا أتابع عن كثب المنتخب الوطني وأعدهم بأنه سيكون في المستوى في مونديال قطر 2022، كما أنني أعرف التفاصيل الدقيقة المحيطة بالفريق الوطني، وفي القريب العاجل سنتخذ القرار التقني المناسب”.

وتولى لقجع المنصب للمرة الأولى في 2014، وفاز بولاية ثانية في 2018، قبل أن يتم تمديد فترة تواجده على رأس الهرم الكروي بالمغرب لأربع سنوات قادمة.