اخبار دوليهالشأن التركي

الهلال الأحمر التركي يؤوي عائلات سورية نازحة في 901 منزل بإدلب

أقام الهلال الأحمر التركي، السبت، مراسم تسليم 901 منزل طوب لعائلات سورية نازحة في منطقة إدلب شمال غربي سوريا.

وشارك في مراسم تسليم المنازل نائب والي ولاية هطاي التركية أوغوزخان بنغول، والمدير العام للهلال الأحمر التركي إبراهيم ألطان، ورئيسة جمعية “فور تشلدرن سمايل” أمينة تاش.

ومشروع 901 منزل طوب، يأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع الهلال الأحمر التركي لبناء 5 آلاف منزل من هذا الطراز في محافظة إدلب السورية لإيواء الأسر السورية النازحة، وقد اختتمت المرحلة الثانية منه في منطقة كفر لوسين.

وفي كلمة بمراسم تسليم البيوت لأصحابها، قال إبراهيم ألطان، إن الهلال الأحمر أنجز 2189 منزل طوب في إدلب، و272 في منطقة اعزاز (بريف حلب)، علاوة عن افتتاح مدرسة لتعليم الأطفال ضحايا الحرب في إدلب.

وفي تصريح للأناضول، قالت أمينة تاش رئيسة جمعية “فور تشلدرن سمايل” عن امتنانها لافتتاح المدرسة، مشيرة إلى أن المدرسة تتألف من 22 فصلا دراسيا.

وأضافت أن الجمعية تتبنى شعار “العالم يتغير بالتعليم”.

ومن المخطط أن يواصل الهلال الأحمر مشروع بناء 3 آلاف و200 منزل طوب في المرحلتين الثالثة والرابعة بإدلب، و272 مثلها في المرحلة الخامسة باعزاز.

وفي أبريل/نيسان الماضي، بدأ الهلال الأحمر بتوزيع 784 منزلا من أصل 5 آلاف منزل طوب على أسر نازحة في منطقة سرمدا بإدلب.

وفي يناير/كانون الثاني 2019، أطلقت وزارة الداخلية التركية، حملة لإغاثة النازحين في إدلب، أطلق عليها مشروع “نحن معاً إلى جانب إدلب” تهدف لسد احتياجات السوريين من المأوى.