25 سبتمبر، 2022 | 8:18 مساءً
أخبار "كوفيد 19"الأسرة والصحة

ارتفاع معدل تلقيح المعلمين في تركيا

تواصل وزارة التربية الوطنية  التركية جهودها لفتح مدارس للتعليم وجهاً لوجه في جميع المراحل والمستويات.

وفي هذا السياق أعلنت وزارة التربية الوطنية (MEB) ، ارتفاع نسبة من تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح COVID-19 إلى 83٪ ، وارتفع معدل الحصول على جرعتين من اللقاح إلى 72.2٪.

وأرسلت الوزارة دليل الإجراءات الواجب اتخاذها في المدارس في مواجهة وباء COVID-19″ الذي أعدته وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة أمس إلى 81 محافظة إقليمية ومديريات التربية الوطنية بالمقاطعات.

على الصعيد ذاته عقد وزير التربية الوطنية التركي، محمد أوزر أمس، اجتماعاً حول الاجراءات والاستعدادات التي يجب اتخاذها لبدء العام الدراسي الجديد في اسطنبول.

وفقًا للمعلومات الواردة ، ارتفع معدل تلقي المعلمين لجرعة واحدة على الأقل من التطعيم إلى 83.3 بالمائة اعتبارًا من اليوم. وقد تقرر أن هذا المعدل أعلى بنسبة 8.72 في المائة من معدل التطعيم لعامة السكان في تركيا.

وبحسب البيانات ، ارتفع معدل تلقيح المعلمين لجرعتين إلى 72.2٪. تم تسجيل أن هذا المعدل أعلى بنحو 15.2 في المائة من معدل التطعيم بجرعتين لعامة السكان في تركيا.

وهكذا ، اعتبارًا من 6 أغسطس ، لوحظ أن هناك زيادة بنسبة 10 ٪ في معدل تلقيح المعلمين لجرعة واحدة وزيادة بنسبة 13 ٪ في معدل التطعيم لجرعتين.