سياحة

فتحية .. أشهر المعالم السياحية التي تستحق زيارتها

لؤلؤة تركية القابعة على ساحل البحر المتوسط، سوف تختزل لك العالم بأكمله، وتضعه بين يديك، لن تشعر بالملل ولو لوهلة داخل تلك المدينة الخلابة، انها السياحة في “فتحية” الواقعة جنوب تركيا على بحر إيجة.

السفر الى فتحيه

فتحية مدينة ممتعة لأقصى درجة، سوف تفاجئك بطبيعتها الساحرة، وكم الأنشطة المشوقة التي تقدمها لك، من رحلات سفاري والسير وسط الوديان، والسهول الخضراء، وتسلق الجبال، والمنطاد الهوائي، والأنشطة البحرية، المتمثلة في الغوص، والسباحة، ورحلات القوارب واليخوت لجزرها الخلابة، وشواطئها المصنفة من أجمل شواطئ العالم، كما بها العديد من الأماكن التاريخية المتميزة.

قد لوحظ كذلك تدفق رحلات سياحية إلى فتحية بشكل كبير خلال الفترة ما بين شهري إبريل إلى سبتمبر، ولكن فتحية في الشتاء رائعة أيضاً؛ لمناخها المعتدل طوال العام.

أهم معالم فتحية:

1- شاطئ اولودينيز Ölüdeniz Plajı

2- شاطئ تشاليش Çalış Plajı

أهم الأماكن الطبيعية والترفيهية في فتحية

– وادي الفراشات في فتحية Butterfly Valley

فتحيه سياحه
وادي الفراشات في فتحية

أقل ما يقال عن وادي الفراشات في فتحية بأنه جنة طبيعية لم تمس، مكان خارج نطاق التاريخ والزمن؛ لذلك تم اعتباره كمحيمة طبيعية منذ ثمانيات القرن الماضي، ويعد الوادي من معالم فتحية المميزة، للهروب من الصخب والضوضاء، للهدوء والراحة وسط الطبيعة الخلابة، وحولك أكثر من 100 نوعاً من الفراشات النادرة التي تعيش بالقرب من الشلالات.

الوصول إلى وادي الفراشات في فتحية يكون عن طريق قارب بالأجرة من فتحية، في رحلة تستغرق حوالي 45 دقيقة فقط.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى وادي الفراشات في فتحية: 5 ليرة تركية.
  • الوقت المرجح لزيارة وادي الفراشات في فتحية: 3ساعات.

– خلجان جوتشيك Küçük

فتحيه تركيا
خلجان جوتشيك

تعد خلجان جوتشيك من أشهر معالم السياحة في فتحية الساحرة، وبالتحديد على رأس خليج فيتثيا على ساحل الفيروز في تركيا، على بعد 22 كم من مطار دالامان الدولي. جوتشيك عبارة عن مجموعة من الخلجان الصغيرة، التي تتخللها الجزر، وتحتوي على أربعة مراسي، بسعة إجمالية حوالي 850 يخت.

أجمل ما يميز خلجان جوتشيك الرحلات البحرية الرائعة، للخروج واستكشاف الطبيعة المحيطة بها من غابات، وشواطئ فيروزية، وجزر رائعة. نصيحة، لا يمكنك السفر الى فتحية دون المرور على تلك الجنة الخلابة، التي ستأخذك في حلم رائع، بعيداً عن الزحام، والصخب.

– سوق فتحية Fethiye Market

– المدينة القديمة في فتحية Old Town

– متحف فتحية Fethiye Museum