25 سبتمبر، 2022 | 9:13 مساءً
سياحة

استئناف الرحلات من روسيا إلى تركيا اعتبارا من يوم غد

مع انخفاض عدد الحالات وتسريع عمل اللقاح ، بدأت الرحلات الجوية من روسيا إلى تركيا من جديد ، و سيكون عنوان السياح الروس هو تركيا.

ومن المتوقع أن يزداد النشاط السياحي خاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجه. [1]نيوترك بوست

ومن المرتقب أن يتم استئناف الرحلات الجوية من روسيا إلى تركيا من منتصف الليل.

و ينتهي تقييد الطيران المطبق في نطاق تدابير فيروس كورونا اعتبارًا من 22 يونيو ويذكر أنه تم تقييد الرحلات الجوية بين روسيا وتركيا مؤقتًا بين 15 أبريل و 1 يونيو ، مع اتخاذ القرار في 12 أبريل. 

وبحسب قناة “TRT HABER” الحكومية التركية أشارت إلى أنه مع انخفاض عدد الحالات في تركيا وتسريع التطعيم ، تم تنفيذ حركة دبلوماسية بين البلدين. 

وذهب وزير الثقافة والسياحة محمد نوري إرسوي والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالين إلى روسيا لإجراء محادثات.

والتقى الوفد التركي بالوفد الروسي بقيادة تاتيانا غوليكوفا ، نائبة رئيس الوزراء المسؤولة عن الوباء في روسيا.

وناقش الوفدان ، خلال الاجتماع ، الاحتياطات الواجب اتخاذها من أجل الحفاظ على الرحلات الجوية المتبادلة بين تركيا وروسيا ، والسماح للسياح الروس بالسفر بأمان إلى تركيا.

وفي هذا الصدد قال وزير الثقافة والسياحة إرسوي إن السلطات الروسية ستقيم الطلبات وتعمل على خيارات مختلفة وتعود مرة أخرى ، “لو لم يشهدوا انخفاض عدد الحالات والتقدم الجيد ، لما طلبوا ذلك المراقبة في الموقع. إنهم يرحبون بطلبنا إعادة فتح الحركة الجوية. فقط قم بالمراقبة على الفور واتخذ القرار النهائي. لقد طلبوا بعض الوقت “.

و فحص المسؤولون الروس عن كثب صورة فيروس كورونا في تركيا، و انعكست آثار فترة الإغلاق الكامل والتطبيع التدريجي بشكل إيجابي في الصورة

بدوره قال المتحدث باسم الرئاسة كالين على ذلك في البيان الذي أدلى به بعد الاجتماع إن الإجراءات المتخذة تؤتي ثمارها. لقد اتفقنا على وصول اللقاح الروسي إلى تركيا في أقرب وقت ممكن ، والخطوات التي يجب اتخاذها بخصوص بدء الموسم السياحي والرحلات الجوية ، وتسريع وتيرة إطلاق اللقاح. العملية. لدينا تقويم أمامنا في المدى القريب. وسنحذو حذونا ، “قال.

وعلى الرغم من تفشي الوباء ، فإن 1.5 مليون من 3.5 مليون سائح جاءوا إلى أنطاليا العام الماضي ، والتي تعد مركزًا لا غنى عنه لقضاء العطلات بالنسبة للروس ، كانوا روسيين. ومن بين 445 ألفًا و 671 سائحًا أجنبيًا زاروا المدينة في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام ، 296 ألفًا و 131 روسيًا.

و قام الضيوف الروس الذين حجزوا عطلة في أنطاليا بتأجيل المواعيد من خلال عدم إلغاء حجوزاتهم مع تمديد القيد المفروض على الرحلات الجوية.

على الصعيد ذاته يعتقد المتخصصون في مجال السياحة ، الذين ذكروا أن المصطافين سيتأثرون أيضًا بالقرار سلبًا ، أنه يجب التخلي عن القيود المفروضة على الرحلات الجوية في أقرب وقت ممكن.

في الآونة الأخيرة ، أرسلت روسيا وفدا إلى تركيا لمراقبة ممارسات السياحة الآمنة في الموقع. التقرير الذي أعده الوفد الذي جاء إلى أنطاليا كان مؤثرا في قرار منع السفر إلى تركيا.

وقررت روسيا استئناف جميع الرحلات الجوية إلى تركيا اعتبارًا من 22 يونيو.

و ذكرت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا أن زيارة الوفد الروسي إلى تركيا لاستئناف الرحلات الجوية قد انتهت.

وأكدت جوليكوفا أن عملية التطعيم للموظفين في المنشآت السياحية في تركيا تتم بنجاح أيضًا ، وقالت: “نتيجة للتقييمات ، تقرر استئناف جميع الرحلات الجوية إلى تركيا اعتبارًا من 22 يونيو”.

المصادر

المصادر
1 نيوترك بوست