6 ديسمبر، 2022 | 8:12 مساءً
سياحة

أين تذهب في أنقرة؟ تعرّف على أجمل الأماكن وأهم الأنشطة

مدينة انقرة العاصمة وإحدى مدن تركيا التي تتمتع بتنوع مناطق السياحة في تركيا التي يمكن التجول فيها، فهي تضم العديد من الاماكن التاريخية كالمتاحف الأثرية والاماكن الترفيهية المميزة مثل الحدائق الجميلة والاسواق الممتعة، حيث يمكنكم قضاء أوقات مليئة بالمتعة والترفيه مع عائلاتكم واصدقائكم من خلال زيارة هذه الاماكن السياحية في انقرة .

افضل الاماكن السياحية في انقرة

متحف حضارات الاناضول

متحف حضارات الاناضول يعتبر من اهم المتاحف ومعالم السياحة في انقرة حيث يعرض هذا المتحف الكثير من البقايا الأثرية التاريخية التي تعود لحضارات قديمة جداً سكنت منطقة الأناضول عبر التاريخ.

قلعة انقرة

قلعة انقرة من اهم الاماكن السياحية في انقرة تركيا وهي قلعة اثرية لم يتم تحديد تاريخ بنائها الى الآن لكن الوثائق التاريخية تؤكد أن جميع الحضارات التي سكنت أنقرة استخدمت القلعة في حماية المدينة. تتميز القلعة بحصانتها الرصينة والقوية وعماراتها الهندسية الدقيقة.

حديقة الشباب

غينتشليك بارك او حديقة الشباب لها مسميات مختلفة وهي من اهم اماكن انقرة سياحة ، حديقة الألوان السبعة أو حديقة أولوس، وهي إحدى اشهر حدائق أنقرة تركيا ، تحتوي على بركة مياه رائعة، وممشى، بالاضافة الى مدينة ألعاب ضخمة، ومقاهي ومطاعم. تعتبر من اهم اماكن السياحة في انقرة.

حديقة أرض العجائب

تعد من اجمل الاماكن السياحية في انقرة تركيا ومن اشهر حدائقها وأكثرها متعة وإثارة للكبار والصغار. تنتشر في أرجاء الحديقة شخصيات كرتونية منحوتة، وتوفر الحديقة ملاعب كرة السلة وملاعب تنس وملاعب الغولف وحلبة تزلج ومسارح ومعارض.

حديقة أرض العجائب في انقرة من معالم انقرة

منتزه كوغولو

يعتبر هذا المنتزه من اجمل الاماكن السياحية في انقرة تركيا ويتميز بوجود البجع والطيور ، يحتوي على سلسلة من المطاعم والمقاهي التي تقدم المشروبات والمأكولات التركية، إلى جانب المنظر الخلاب، وأًصوات المياه والطيور. يرتاده السياح من مختلف انحاء العالم.

بحيرة كارا غول

وتعني البحيرة السوداء من اجمل اماكن سياحية في انقرة التي يفضلها الزوار للتنزه حول العاصمة حيث المناظر الطبيعية الخلابة للبحيرة و للاستمتاع برحلات في الجبال المحيطة بالبحيرة، والقيام بسهرات جميلة، وحفلات شواء مع العائلة والأصدقاء.

حديقة 50 عام

من حدائق أنقرة تركيا الكبيرة حيث تبلغ مساحتها حوالي 123 ألف كيلو متر مربع، موجودة على قمة مدينة انقرة ومن خلالها يمكن مشاهدة جميع أحياء المدينة، تعتبر الحديقة من اماكن السياحة في انقرة

حديقة 50 عام في مدينة انقرة من اهم معالم السياحة في انقرة

بحيرة مافي غول

البحيرة الزرقاء أو بحيرة مافي غول احدى اماكن السياحة في انقرة وهي بحيرة كبيرة تتميز بسحرها وجمال البيئة المحيطة بها. تتيح لك الاستمتاع بهدوء وجمال الطبيعة، ويتوفر امكانية القيام بحفلة شواء مميزة من خلال استخدام الأماكن المخصصة لذلك. تبعد البحيرة قرابة 20 دقيقة عن مركز مدينة أنقرة تركيا .

برج اتاكوله

برج اتاكوله من معالم السياحة في انقرة وهو أحد مجمعات التسوق البارزة حيث يمكنكم بعد التسوق التمتع برؤية مشهد رائع لمدينة أنقرة تركيا من خلال الصعود لبرج أتاكوله.