29 سبتمبر، 2022 | 6:24 مساءً
سياحة

“داليان” لؤلؤة مرمريس الساحرة .. تعرّف عليها

داليان مرمريس الساحرة Dalyan ، هي منطقة من أجمل وأروع المناطق التي يمكنك زيارتها في تركيا وتحديدا في مدينة مرمريس.

تعتبر منطقة داليان مرمريس أجمل معلم سياحي في مدينة مرمريس دون منازع فهي تستقطب مئات الألاف من السياح سنويا وغالبا ما يكونون من السياح الغربيين والأوربيين من كامل الفئات العمرية لما توفره من متعة لا تضاهى.

داليان مرمريس

تتوفر قرية داليان على العديد من المساحات الخضراء الجميلة الواسعة التي تتخللها أنهار ومساحات مائية تزيدها جمالا كما أن القرية المترامية على سواحلها تتمتع بطابع البساطة الجذاب حيث لا تزال القرية ليومنا هذا تعتمد أسلوب الزراعة والصيد للعيش.

ومن أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في مدينة داليان هو شاطئ ايزتوزو الذي يعد من أجمل الشواطئ الذهبية حيث تجد العديد من مساحات الإستراحة وكراسي ومظلات منظمة بطريقة ترضي العين ولعل أجمل ما يثيرك في هذا الشاطئ هو مشاهدة السلاحف البرتقالية ذات الرأس العملاق كاريتا التي تخرج وتتجول في الشاطئ بثقل.

منطقة داليان مرمريس

كما يمكنك أيضا القيام بالعديد من الأنشطة المائية على مستوى شاطئ ايزتوزو حيث لك أن تستأجر مركبا أو دراجة مائية وتأخذ جول على الساحل أو لك أن تمارس التزلج على الماء وركوب الأمواج المتوسطة أو السباحة ببساطة والأجمل هي الغوص بكامل العدة لمشاهدة السلاحف تحت الماء مع إشراف مرشد بيئي.

داليان مرمريس

كما لك أن تتجه إلي بحيرة كويجكيز في منطقة داليان وأخذ جولة بالقارب ومشاهدة أجمل عوالمها وحوافها المشهورة بالقصب العالي، ولك أن تسبح في عمق مياهها العذبة وتأخذ تجربة جميلة، ولعل أجمل ما توفره لك البحيرة هو الحمام الطيني الذي تشتهر به المنطقة حيث لك أن تغطي جسدك بالكامل بالطين وتتركه يجف تحت الشمس ثم تتجه إلى حمام ينابيع السلطان الساخنة وتغتسل لتحصل على نظافة مثالية.

داليان مرمريس

ولا تنسى زيارة المعالم التاريخية التي تضمها منطقة داليان مرمريس كأنقاض مدينة كاونوس المحفورة داخل الجبال والتي إشتهرت بالتجارة ويعود تاريخها إلى 400 سنة قبل الميلاد وأيضا القبور الليسية وأثار المدرجات من العصور اليونامية والرومانية.

داليان مرمريس

ولك أيضا أن تحضر العديد من الفعاليات المذهلة التي تقام فيها كسوق السبت والمسابقات المائية والإحتفالات السنوية ولا تغفل عن زيارة مطاعم المنطقة التي تشتهر بأكلاتها المميزة.