6 أكتوبر، 2022 | 1:09 صباحًا
سياحة

أبانت .. سحر الجمال والهدوء وسط تركيا

تقع منطقة “أبانت” (Abant) في جنوب غرب ولاية بولو ” Bolu” التي تقع بدورها في وسط تركيا بين غرب البحر الأسود وبحر مرمرة.

وتتزين أبانت بأشجار الصنوبر والسنديان والزان المنتشرة فيها بكثافة، وتتميز بجمال ساحر وطبيعة خلابة توفر جوا من الاسترخاء والسرور على صوت زقزقة العصافير واستنشاق الهواء النقي المشبع بالأكسجين.

كما تقع أبانت شمال شرقي مدينة “مودورنو” (Mudurnu) التابعة لولاية بولو. وتضفي بحيرة أبانت (Abant Gölü) جمالا ساحرا على المنطقة، وخاصة عندما تتلون بألوان مختلفة كلما اقتربنا من فصل الشتاء.

ويبلغ طول بحيرة أبانت 900 متر، ويصل أعمق جزء فيها حتى 18 متر، وترتفع مسافة 1328 متر عن سطح البحر. وأجمل مايميز هذه البحيرة هو نمو أزهار زئبق الماء البيضاء والصفراء في قسم منها بمساحة 1.5 كيلومتر مربع.

عند وصولكم لمنطقة بحيرة أبانت ستضطرون لركن سيارتكم في موقف مخصص، ولديكم عدة خيارات بعد ذلك للتنزه حول البحيرة، فيمكنكم استخدام الدراجة الهوائية أو امتطاء الأحصنة أو ركوب عربات الخيل.

كما يمكنكم تسلق مرتفعات أبانت للتمتع بالمنظر الخلاب من الأعلى. وتعيش في هذه المنطقة أنواع مختلفة من الحيوانات كالغزلان والخنازير البرية والطيور، بالإضافة إلى الدببة والثعالب، لكن من الصعب رؤية هذه الحيوانات بجوار البحيرة.

وتستضيف حديقة أبانت الطبيعية (Abant Tabiat parkı) ما يقارب 350 ألف سائح سنويا، وتحوي المنطقة مركزًا لتعريف الزوار (Ziyaretçi tanıtım merkezi)، وفيها تماثيل محنطة لحيوانات الغابة البرية.

وعند نهاية جولتكم الرائعة في منطقة أبانت الساحرة وقبل أن تودعوها لا تنسوا شراء منتجات أهل المنطقة الطبيعية، من الزبدة والجبن والعسل والفاصولياء وأنواع مختلفة من الفواكه الطازجة والمجففة والخضار الطازجة.