30 سبتمبر، 2022 | 3:01 صباحًا
تكنولوجيا

فيسبوك تعلن طرح مكافآت لمنشئي المحتوى تنافس يوتيوب وتيك توك

تستعدشركة “فيسبوك” للدفع بمبلغ كبير للغاية للاستثمار ودعم منشئي المحتوى بنهاية عام 2022، وفقا لبيان الشركة، فهي تسعى لمنافسة كل من تيك توك ويوتيوب لجذب اهتمام كبار شخصيات مواقع التواصل الاجتماعي.. فما القصة؟ إليكم التفاصيل.

وفقا لوكالة “رويترز” الإخبارية، فإن شركة فيسبوك، تستعد لطرح مبلغ مليار دولار لاستثمارها في منشئي المحتوى حتى نهاية عام 2022.

الاستثمار سيتضمن برامج إضافية للدفع لمنشئي المحتوى الذين يحققون إنجازات معينة عبر تطبيقات فيسبوك المختلفة، من ضمنها تطبيق “إنستغرام” وسيتم تمويل المستخدمين لإنتاج المحتوى.

وبالنسبة لموقع “فيسبوك” نفسه، فمنشئي محتوى الفيديو ولاعبي الألعاب الإلكترونية المحترفين سيستقبلون علاوة شهرية إن وصلوا لإنجازات معينة باكتساب النجوم، وهو شكل جديد من أشكال القولبة الرقمية والتي يمكن من خلالها للمعجبين أن يدفعوا للمبدعين المفضلين لديهم خلال فيديوهات البث الحي.

برامج مكافآت إنستغرام سيشمل حوافز لاستخدام خاصية Reels وهي ميزة فيديوهات قصيرة، وقالت الشركة إن المبدعين سيحصدون المال بناء على أداء المقاطع القصيرة لديهم.

وأشارت وكالة “رويترز”، إلى أن فيسبوك سيدفع المال لمنشئي المحتوى نظرا لأن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى تغري أكثر المؤثرين خاصة مع وجود ملايين من المستخدمين.

التقرير كشف عن دفع تيك توك لمبلغ يصل إلى 2 مليار دولار لكي يدعم منشئي المحتوى على مدار 3 سنوات، فيما دفعت شركة “سناب شات” في وقت سابق لمنشئي المحتوى ما يقرب من مليون دولار في اليوم لزيادة محتوى الفيديو.