1 فبراير، 2023 | 2:18 صباحًا
الشأن التركي

الإعلان عن موعد أول تساقط للثلوج في إسطنبول

كشفت هيئة الأرصاد الجوية التركية، عن موعد أول تساقط للثلوج على مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا .
وقالت الأرصاد التركة، في بيان، أن الطقس سيبدأ في البرودة من منتصف يناير، وستسقط الثلوج بعد الرابع والعشرين من الشهر، هناك احتمال لتساقط الثلوج في إسطنبول”.
وأضافت أن الطقس اليوم سيكون غائم جزئيًا وشديدًا في الأجزاء الداخلية والغربية من تركيا والأجزاء الشمالية والشرقية من مرمرة وبحر إيجة الداخلي وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وموغلا والأجزاء الساحلية من أيدين واسكي شهير وأنقرة والأجزاء الغربية من قونية، ومن المتوقع أن يكون الجو ممطرًا وغزيرًا بعد ساعات المساء وتكون مرتفعات بحر إيجة الداخلي وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​متجمدة ومثلجة، وتكون الأماكن الأخرى أقل غائمة وصافية
وتابعت أنه من المتوقع سقوط أمطار في غرب البحر الأبيض المتوسط ​، ومن المتوقع أن تكون قويةللغاية في بعض الأماكن، وثلوج كثيفة على ارتفاعات تزيد عن 1200 متر وثلوج كثيفة (أكثر من 20 سم) في بعض الأماكن، ومن المتوقع وجود ضباب وضباب في الأجزاء الداخلية والشرقية .
وقال خبير الأرصاد الجوية البروفيسور الدكتور أورهان شين ” “اليوم الجو ممطر حول أنطاليا – إسبرطة في غرب البحر الأبيض المتوسط. هطول الأمطار في شكل أمطار غزيرة على الساحل وستشهد إسكي شهير، غرب قونية أيدين موغلا أمطارا غير غزيرة، درجات الحرارة لا تتغير، هناك أمطار في إسطنبول غدا”.
قدم خبير الأرصاد الجوية ديليك جاليشكان في مقابلة مع قناة NTV حول توقعات لتساقط الثلوج في المدينة الضخمة : “بعد يوم 24 ، هناك احتمال لتساقط الثلوج، بما في ذلك في إسطنبول”.