30 نوفمبر، 2022 | 4:57 مساءً
سياسة حول العالم

لولوة الخاطر : تهنئ أنقرة بنجاح ” منتدى أنطاليا الدبلوماسي”

غردت مساعد وزير الخارجية القطري، لولوة بنت راشد الخاطر، عبر توتير باللغة التركية، مهنئة المسؤولين الأتراك بنجاح منتدى أنطاليا الدبلوماسي.

وقالت المسؤولة القطرية، في تغريدتها الأحد، “سعدت جدا بلقاء أخي سادات أونال وأخي يافوز سليم قيران (مساعدي وزير خارجية تركيا) أثناء حضور منتدى أنطاليا”.

وأضافت “أهنئهم على نجاح المنتدى، وأكدت عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين والبلدين الشقيقين ونتطلع للمزيد من التعاون”.

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن الخاطر، “اجتمعت مع ياووز سليم قيران، وأونال، كل على حدة، وذلك على هامش فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثاني”.

وجرى خلال الاجتماعين “استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها، ومناقشة مستجدات الملف الأفغاني لاسيما بشأن التعليم والمدارس، وإيصال المساعدات الإنسانية لأوكرانيا”.

بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية خاصة في سوريا، وفق الوكالة.

وتشهد العلاقات التركية القطرية تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير واتفاق في وجهات النظر تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية.

فيما التقت الخاطر على هامش انعقاد المنتدى، العديد من المسؤولين من تركيا والعالم.

والجمعة، انطلقت أعمال النسخة الثانية من المنتدى بولاية أنطاليا في مركز “نيست” للمعارض والمؤتمرات، تحت شعار “إعادة بناء الدبلوماسية”، واختتمت، الأحد، فيما تشارك وكالة الأناضول فيه بوصفها “شريكا إعلاميا”.​

وأقيم المنتدى تحت رعاية الرئيس رجب طيب أردوغان، وبإشراف وزير الخارجية، مولود تشاووش أوغلو، وشارك فيه ساسة وأكاديميون ومفكرون وقادة رأي ودبلوماسيون، إضافة إلى رجال أعمال من أنحاء العالم.