30 نوفمبر، 2022 | 3:50 مساءً
سياحة

تركيا.. ألوان الخريف تكسو غابات دومانيتش

كست ألوان موسم الخريف غابات “دومانيتش” الواقعة بين ولايتي بورصة وكوتاهية، غربي تركيا.

ولقربها من غابات “دومانيتش”، يحظى القضاء الذي يحمل الاسم نفسه في ولاية كوتاهية، بإقبال سياحي كبير، وبحلول موسم الخريف، تستقبل الغابات والمناطق المحيطة بها عشاق الطبيعة والهدوء، فضلا عن هواة التصوير، كما يقصد المنطقة، الرياضيون، وبالأخص هواة المشي، لقضاء الوقت وممارسة الرياضة بين أحضان الطبيعة.

توجد غابات “دومانيتش” في ولاية كوتاهيا التركية و التي تبعد عن مدينة اسطنبول مسافة و تقدر بـالـ 300 كم غرب تركيا على ارتفاع 970 متر فوق سطح البحر .

و تعتبر كوتاهيا التركية مدينة قديمة و عريقة متميزة بالمساحات الخضراء و الأشجار من (الزيتون و الصنوبر) و تقع على نهر بورسوك العظيم و يتواجد فيها العديد من الأماكن الأثرية و المعالم السياحية التي يقصدها الكثير من السياح الأجانب و حتى المحليين مثل غابات دومانيتش الجميلة و التي تعتبر من أجمل الغابات في تركيا كلها و المتنوعة بأشجارها الفريدة و الحيوانات النادرة و تلقب باللغة التركية بـ Domaniç Ormanları.

حيث تبعد عن مركز المدينة مسافة و تقدر بحوالي الـ 85 كم و تكثر الزيارات لهذه الغابات من قبل السياح الاجانب و حتى السكان المحليين في اوقات عطلاتهم حيث تمتاز أيضاً بتنوع الزهور الجميلة فيها ذات الروائح الفواحة و كبر الاشجار فيها و يتواجد فيها العديد من الحيوانات مثل الثعالب و الايائل و غزلان و دببة مع قيوط و ارانب و الكثير من السناجب التي تسكن أشجارها اضافة الى انواع نادرة من الطيور و العصافير التي تزقزق في أدغالها و أشجارها.

و يوجد حول غابات دومانيتش العديد من الفنادق و محلات تلبي متطلبات السياح ، و نقول لمحبين و عشاق التخييم و حفلات الشواء عليكم بزيارة غابات دومانيتش في ولاية كوتاهيا التركية  و التمتع بقضاء أجمل الاوقات .