25 سبتمبر، 2022 | 7:40 مساءً
سياحة

تركيا..عطلة العيد لمدة (10) أيام تمد قطاع السياحة بالحياة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن عطلة عيد الأضحى المبارك لعام 2021م/1442هـ، ستبدأ اعتبارا من مساء الجمعة 16 تموز/يوليو وتنتهي فجر يوم الإثنين 26 تموز/يوليو الجاري.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية أن هذا الإعلان الذي جاء خلال كلمة له مساء أمس الإثنين، عقب ترأسه اجتماع الحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة أدخل السرور على ممثلي قطاع السياحة في منطقة إيجة

من جهته، محمد إشلر ، نائب رئيس الاتحاد الفندقي التركي ورئيس اتحاد المشاريع السياحية والإقامة في بحر إيجة قال :”إن المرافق التي يتم إغلاقها خلال عيد رمضان ستعوض عن خسارة هذا العيد.

وأضاف أن معدل إشغال المنشآت على ساحل بحر إيجة يزيد عن 90 بالمائة خلال العطلة مشيراً إلى أنه مزدحم للغاية ، خاصة بين 12-25 يوليو.

وكشف عن توقعاته أن يصل إلى 100 بالمائة مع اقتراب العيد،موجهاً نصيحة للمواطنين بضرورة وضع خطة، واجراء حجز وإلا سيكون عملية ايجاد مكاناً صعب جداً.

وأشار إيشلر إلى أن النجاح الذي تحقق في عملية التطعيم ضد Covid-19 انعكس على السياحة، وأن لديهم فترة خالية من آثار الوباء في يوليو، منوهاً أن هناك تدفق من اسطنبول إلى بحر إيجة وهناك اهتمام جاد للغاية من أيفاليك إلى مرماريس.

وقال خلال حديثه نظرًا لاتصال الطريق السريع ، ظهرت مراكز العطلات في إزمير وحولها في المقدمة. ونلاحظ أن الكثافة في بحر إيجة آخذة في الازدياد لأنها توفر فرصًا لقضاء العطلات لكل ميزانية.

“ستكون شريان الحياة للسياحة”

بدوره ،صرح أحد نواب رئيس الاتحاد ، رئيس جمعية كوساداسي لأصحاب الفنادق والمستثمرين ، تاسيتين أوزدن ، أن عطلة 9 أيام ستكون شريان الحياة للسياحة.

وأشار أوزدن إلى أن النشاط في المرافق مرضي ، وقال: “هذه الفترة لها تأثير إيجابي للغاية على السياحة ، فهي تشجع الناس على قضاء إجازة طويلة والمواطنون الذين سيوفرون اليومين الأولين للذبح سيجدون أيضًا وقتًا لقضاء إجازة طويلة .