6 ديسمبر، 2022 | 9:24 مساءً
سياحة

أوزنجول.. أشهر المعالم السياحية التي تستحق زيارتها

أوزنجول ، قرية تتبع مدينة طرابزون تتمتع بطبيعة ريفية خلابة ما بين خضرة الغابات والمراعي والأشجار الجبلية وبين البحيرات الصافية لتوفر للسائح عدة نشاطات مُميّزة يصعب أن يجدها في مدينة تركية أخرى بنفس نكهة أوزنجول مما يجعل القرية واحدة من أجمل وجهات السياحة في تركيا.

  • بحيرة أوزنجول

من أفضل المناطق السياحية في تركيا لكل باحث عن الهدوء والاستجمام بين ملكات الطبيعة الخلابة حيث المياه الصافية التي تكتسب خضرتها من خضرة أشجار الصنوبر التي تكسو المُرتفعات المُحيطة بالبحيرة من كل مكان.

  • رحلات السفاري
السياحة في تركيا
وادي هالديزين

تجعل المسارات والوديان التي تتخلل مناطق ما بين الجبال والهضاب من أوزنجول وجهة مثالية من وجهات السياحة في تركيا لهواة رحلات السفاري والتخييم والتجوال على الأقدام وتسلق الجبال الخضراء الوعرة أو التزلج عليها خلال فصل الشتاء حيث تُغطيها كميات هائلة من الثلوج.

ولعل من أشهر وديان أوزنجول بممارسة هذا النوع من الأنشطة السياحية “وادي هالديزين” الذي تتوسطه أيضًا بحيرة السمك التي تمد المطاعم المُحيطة بأفضل أنواع الأسماك الطازجة وبالتحديد سمك السلمون المُرقط كما تمد السائح أيضًا بفرصة رائعة لممارسة هوايته في الصيد.

  • قرية الشاي “كاريكارا”

وهي قرية تسبق أوزنجول بنحو 20 كم تتمتع بمناظر طبيعية خلابة أشهرها الشلالات التي تتدفق من بين صخور الجبال في منظر مهيب. وتنافس القرية الصغيرة قرية تيريلي في تقديم أفضل نكهة مُميّزة للشاي التركي الأصيل.