5 أكتوبر، 2022 | 12:27 مساءً
ريادة الأعمال

طريقك نحو الريادة.. مهارات يتميز بها رواد الأعمال الناجحين

تحدث رائد الأعمال البريطاني “تشارلي ميورهيد” ومؤسس “CogX” -إحدى أشهر فعاليات الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم- عن المهارات التي يرى أنها تميز رواد الأعمال الناجحين في مجال التكنولوجيا.

ويقول “ميورهيد”: “أن تصبح رائدًا للأعمال يعني أنه يجب الاعتياد على الشعور بأنك تواجه حاجزًا جداريًا كل يوم، وحتى في مواجهة تلك الحواجز، فإنه من المهم أن تكون قادرًا على التقاط أنفاسك واستئناف ما كنت تفعله”.

وأكد على ضرورة استيعاب أن الإخفاقات هي مجرد نقطة انطلاق نحو طريق النجاح، مشيرًا إلى أن العقبات قد تتمثل في اجتماع سيئ أو شخص يقرر مغادرة الشركة، أو أمور ليس لها علاقة برائد الأعمال من الأساس.

وأضاف: “مثل هذه الأمور تحدث يوميًا تقريبًا، وعليك فقط أن تتحلى بنوع من الحصانة في مواجهة تلك التحديات”.

وواصل: “وإذا نجحت في أن تتحلى بتلك العزيمة والتصميم فأعتقد أنه ستكون لديك فرصة كبيرة للنجاح”.

ونجح “ميورهيد” بالتعاون مع رائدة الأعمال “تابيثا غولدستوب” في تدشين فعالية مهرجان “cogX” في 2017، وذلك بعد تأسيس شركة “كوجنشن إكس” CognitionX الداعمة له، واجتذب المهرجان مجموعة من كبار المتحدثين على مستوى العالم على مدار السنوات الماضية.

وقبل تدشين تلك الفعالية، أسس “ميورهيد” شركة البرمجيات “أوركستريم” Orchestream وشركة الإعلام والتسويق الرقمي “بريف بيزون” Brave Bison.

وأسس “ميورهيد” -46 عامًا- “أوركستريم” وهو في بداية العشرينات من عمره، ونجح -بعد أن تلقى رفضًا من 100 مستثمر- في جمع 30 مليون إسترليني وهو في الثالثة والعشرين من عمره، وذلك لدعم أعمال الشركة في إدارة بروتوكول الإنترنت لشركات الاتصالات الكبرى.