5 أكتوبر، 2022 | 11:55 مساءً
الشأن التركي

تركيا تستقبل ربع مليون طالب أجنبي ضمن برنامجها للمنح الدراسية

قال رئيس رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى التركية عبد الله أرن، إن المنح الدراسية التركية هي من أكثر برامج المنح الدراسية تميزًا في العالم، وتتلقى الطلبات من أكبر عدد من البلدان في العالم.

جاء ذلك في كلمة خلال فعالية ترحيب بـ 233 طالبًا دوليًا يواصلون دراسة اللغة التركية في العاصمة أنقرة ومدينة قرق قلعة في إطار برنامج المنح.

وأضاف مخاطبًا الطلاب: “في ظل الظروف العادية، كان من المفترض أن نأتي بكم إلى تركيا في سبتمبر/ أيلول عام 2020، ولكن بسبب وباء كورونا، لم نتمكن من إحضاركم إلى تركيا، ولكن وفرنا لكم إمكانية دراسة اللغة التركية عبر الإنترنت على مدار نحو 8 أشهر”.

وأشار إلى وجود طلاب من 55 بلدًا في برنامج المنح.

وتوفر تركيا فرصة التعليم على نطاق دولي، إلى جانب تقديمها منحا للطلاب الأجانب الوافدين من دول مختلفة حول العالم لتلقي التعليم في الجامعات التركية المرموقة.

ويعد برنامج المنح الدراسية في مقدمة البرامج التنافسية، الذي تموله الدولة التركية، ويُقدّم للطلاب المميّزين فرصة مواصلة تعليمهم بمستويات مختلفة في أعرق جامعاتها.

وتوفر المنحة للطلاب مكانا للسكن يتضمن وجبات طعام، وراتبا شهريا، وأجور الجامعة، وبرامج تطوير مهنية وأكاديمية مجانية، وتأمينا صحيا مجانيا.

وفي 2020، تقدم 156 ألف طالب من 172 دولة لبرنامج المنحة التركية، ما يشير إلى أن تركيا أصبحت مركز جذب في التعليم على مستوى العالم.