2 فبراير، 2023 | 10:17 صباحًا
أخبار دوليةسياسة حول العالم

السويد.. نائبة مؤيدة لـ “بي كي كي” الإرهابي تواصل ابتزاز الحكومة

لوحت النائبة المستقلة في البرلمان السويدي أمينة كاكابافيه، المؤيدة لتنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي، بالتصويت ضد الحكومة خلال مناقشات الميزانية الأسبوع المقبل.

وخلال جلسة تصويت لسحب الثقة من وزير العدل والداخلية مورغان يوهانسون، اليوم، وقفت كاكابافيه إلى جانب الحكومة في اللحظات الأخيرة.

وقدمت الأحزاب اليمينية في البرلمان، مؤخرا، اقتراحا بحجب الثقة عن وزير الداخلية والعدل مورغان يوهانسون، بسبب تزايد جرائم العصابات في البلاد.

وفي تصريح لصحيفة اكسبريسين، قالت كاكابافيه ( من أصول كردية إيرانية) إنها قد تصوت ضد الحكومة خلال مناقشات الميزانية الأسبوع المقبل، في ابتزاز جديد للحكومة.

وطالبت كاكابافيه الحزب الديمقراطي الاجتماعي باجراء لقاء معها حول “بي كي كي /واي بي جي”، في غضون بضعة أيام، وإلا فأنها ستسحب تأييدها عن الحكومة، وتصوت ضدها في مناقشات الميزانية.

يشار إلى أن رئيسة الوزراء السويدية ماغدالينا أندرسون، عقدت قبيل تبوئها هذا المنصب اتفاقا مع كاكابافيه من أجل الحصول على دعمها في المصادقة على اختيارها رئيسة للحكومة.

ومؤخرا أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده لن تغير موقفها بشأن انضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي “ناتو” قبل تلبية شروطها.

و تطالب تركيا السويد بوقف الدعم الذي توفره لتنظيمات إرهابية على رأسها “بي كي كي” وذراعه في سوريا “واي بي جي”، عبر خطوات ملموسة.