4 ديسمبر، 2022 | 12:05 مساءً
الشأن التركي

مناطيد بتصاميم جذابة تزين سماء كبادوكيا بمناسبة يوم المرأة العالمي

يوم المرأة العالمي
يوم المرأة العالمي

شهدت سماء كابادوكيا ، أحد مراكز السياحة المفضلة في تركيا ، تحليقاً لبالونات الهواء الساخن التابعة لشركة ما مع ملصقات كتب عليها “يوم المرأة العالمي الثامن من مارس” معلقة على سلالها ، واستخدمت طيار بالونًا.

وفي هذا السياق نظمت الشركة العاملة في كابادوكيا ، حدثًا لزيادة الوعي خلال الجولة ، التي أقيمت للسائحين لمشاهدة المنطقة من منظور طائر.

وتم تعليق اللافتات التركية والإنجليزية في سلالهم وحلقت البالونات فوق الوديان المغطاة بمداخن خرافية وتشكيلات صخرية طبيعية.

كما شاركت في الحدث بوس أويان ديميرشي أوغلو ، إحدى الطيارين الإناث في المنطقة.

و صرحت دميرشي أوغلو أنها تستخدم بالونات الهواء الساخن في كابادوكيا منذ 8 سنوات ، وقال إن النساء يمكنهن بسهولة القيام بأي عمل.

“عمل يمكن للمرأة القيام به بسهولة”

وأشارت ديميرشي أوغلو إلى أن كونك امرأة في مجال الأعمال له العديد من المزايا وقالت:”بعد التخرج من المدرسة الثانوية ، رأيت قسم تجريب البالون في دليل تفضيلات الجامعة. بعد تلقي تدريب لمدة عامين بمنحة دراسية كاملة ، أصبحت طيار منطاد.

وأضافت للأسف يُنظر إلى قيادة البالون على أنها مهنة ذكورية ، لكنها وظيفة يمكن للمرأة القيام بها بشكل مريح بعد القيام بالممارسة اللازمة. أحب المنطقة ومهنتي كثيرًا. “لا أجد أنه من الصواب التمييز بين مهن الذكور والإناث. أود أن ألهم النساء للمشاركة بشكل أكبر في جميع المهن . “

كما أعربت إيجي كوشكون ، إحدى السائحين الذين شاركوا في جولة المنطاد ، عن سعادتها عندما قابلت الطيار أثناء الاستعدادات للرحلة.

وقالت كوشكون ، مشيرًا إلى أنهم كانوا يسبحون في سماء المنطقة في جولة ممتعة ، “أنا فخور برؤية النساء يزداد قوة في تركيا وإظهار أنفسهن في وظائف تُعرف باسم مهنة الرجال. لقد كانت رحلة لطيفة للغاية.”

من جهته، هنأ محمد دينلر ، رئيس مجلس إدارة الشركة ، المرأة وقال: “المساواة الاجتماعية حق من حقوق الإنسان لا جدال فيه المجتمعات مثل الطيور. مثلما لا يستطيع الطائر المجنح الطيران ، والمجتمعات التي لا تكون فيها النساء. التشاركية وغير المرئية لا يمكن أن تتطور “.