27 سبتمبر، 2022 | 10:42 صباحًا
اخبار دوليهالشأن التركي

الرئيس الصربي يستقبل أردوغان بمراسم رسمية في بلغراد

استقبل الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الأربعاء، نظيره التركي رجب طيب أردوغان في مراسم رسمية بالعاصمة بلغراد.

وأقيمت مراسم الاستقبال في القصر الرئاسي الصربي، وبدأت بعزف النشيدين الوطنيين، بالتزامن مع إطلاق المدفعية 7 طلقات على شرف الاستقبال.

وحيّا أردوغان حرس الشرف، ثم التقط صورا تذكارية أمام عدسات الكاميرات مع نظيره الصربي، وقدم كل منهما للآخر وفدي حكومتهما.

وبعد انتهاء المراسم، توجه أردوغان وفوتشيتش إلى القصر الجمهوري تمهيدا لانطلاق اجتماع ثنائي بينهما، وآخر على مستوى الوفود بين البلدين.

ويرافق الرئيس التركي في زيارته عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والداخلية سليمان صويلو، والدفاع خلوصي أكار، والصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والزراعة والغابات وحيد كيريشجي، والتجارة محمد موش، والنقل والبنية التحية عادل قره إسماعيل أوغلو.

كما يضم الوفد رئيس الشؤون الدينية علي أرباش، ورئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية فخر الدين ألطون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، ورئيس هيئة الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير.

ومن المرتقب أن يعقد أردوغان وفوتشيتش مؤتمرا صحفيا بعد مراسم توقيع اتفاقيات تعاون ثنائية في مختلف المجالات.

كما يقيم الرئيس الصربي في وقت لاحق، مأدبة غداء على شرف نظيره التركي الذي يرتقب مشاركته أيضا في منتدى الأعمال التركي الصربي.

ومن المخطط أن يغادر أردوغان صربيا مساء اليوم متوجها إلى كرواتيا ثالث وآخر محطات جولته في البلقان، عقب زيارة يجريها إلى برج بلغراد.

والثلاثاء، وصل أردوغان صربيا، قادما من البوسنة والهرسك، أولى محطات جولته في منطقة البلقان وتشمل كرواتيا،​​​​​ وتستغرق 3 أيام بين 6 و8 سبتمبر/ أيلول الجاري، بحسب دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

[1]الأناضول

المصادر

المصادر
1 الأناضول