29 سبتمبر، 2022 | 1:15 صباحًا
سياحة

كابادوكيا التركية تستقبل أكثر من 150 ألف سائح خلال شهر واحد

استقبلت مدينة “كبادوكيا”، بولاية نوشهير وسط تركيا، خلال شهر حزيران/يونيو الماضي، سياحا من الأجانب والمحليين تجاوز عدد 150 ألف سائح.

ووفقًا لبيانات مديرية الثقافة والسياحة في ولاية نوشهير، التي نشرتها يوم غد الإثنين، بلغ عدد السياح المحليين والأجانب الذين زاروا المدينة الأثرية خلال يونيو الماضي 150 ألفا و282.

في حين بلغ عدد السياح الأجانب والمحليين الذين زاروا كابادوكيا في يونيو من العام الماضي (2020) 16 ألفا و791 سائحا.

وتعتبر كابادوكيا الوجهة المفضلة لعشاق الآثار والمتاحف إلى جانب مناظرها الخلابة التي يمكن رؤيتها عبر ركوب المناطيد التي تشتهر بها المنطقة.

ومن بين أهم المعالم الأثرية التي يزورها السياح، متحف غورمه المفتوح، والذي يحتوي على كنائس تمازجت فيها التشكيلات الصخرية مع الجداريات الكنسية المفعمة بالألوان المنسجمة مع رسوم الفسيفساء.

كما استقبلت المدن الأثرية تحت الأرض الموجودة في كبادوكيا، وهي “درين كويو”، و”قايمقلي”، و”طاطلارين”، و”مازه”، و”أوزكزناق” الألاف من الزوار خلال نفس الفترة.

ومن المنتظر أن يتضاعف عدد زوار المدينة، بالتزامن مع قرار العودة إلى الحياة الطبيعية في البلاد.

ويعمل مسؤولي القطاع السياحي في الولاية على توفير أفضل الخدمات للسياح الأجانب بالتعاون مع أصحاب المحال والأماكن التجارية.

يُشار إلى أن “كبادوكيا” تعد إحدى أهم المقاصد السياحية الرئيسية في تركيا، وذلك رغم سماح وزارة الثقافة والسياحة التركية بفتح 10 بالمئة فقط من المدن الغامضة تحت الأرض بالمنطقة، أمام السياح والزوار.